«فكرت فيها قبل كدا».. تعرف ايه هو سبب عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز .. هتتصدم من الأجابة

هل تساءلت يومًا عن سبب عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز؟ يظهر النمل عادة في الأماكن التي يوجد فيها السكر، ورغم ذلك، يبقى النمل بعيدًا عن تلك المحلات السر وراء ذلك يكمن في مكون يُعرف منذ فترة طويلة تتمثل«فكرت فيها قبل كدا».. تعرف ايه هو سبب عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز .. هتتصدم من الأجابة الإجابة في مادة البوراكس، وهي مسحوق يستخدم لقتل الحشرات يضاف البوراكس إلى الكثير من المستحضرات في مختلف المحلات، ويراعى استخدامه بحذر لأغراض معينة يتم تجنب استخدامه بكميات كبيرة في المحلات الغذائية؛ لكن في حالة وجوده، يعمل على صد النمل ومنعه من الاقتراب إذا كنت تتساءل لماذا لا ترى النمل في تلك المحلات، فإن وجود البوراكس قد يكون السبب وراء هذا الغياب.

ما هو سر عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز

من الواضح أن محلات المخابز والحلويات تتجنب استخدام المبيدات الحشرية بسبب تواجد المواد الغذائية فيها وبيعها للمستهلكين ورغم أن النمل يفضل الأماكن التي تحتوي على السكر، إلا أن هناك سببًا آخراً وراء عدم وجود النمل في تلك المحلات، وهو استخدام السمسم يعد السمسم حلاً فعّالًا وغير ضار للتخلص من النمل، فعندما يتواجد السمسم في المنزل، يمتنع النمل عن الاقتراب منه يمكن استخدام السمسم بسهولة للتحكم في النمل في المنازل، ويُعتبر هذا الحل أمنًا وفعّالًا يظهر أن للسمسم تأثيرًا على حاسة الشم لدى النمل، مما يجعله يبتعد عنه ويتجنبه.

طريقة أخري للتخلص من النمل

قومي بإعداد خليط بخاخ بواسطة ماء وقليل من الصابون السائل، سواء كان ذلك صابونًا لتنظيف الصحون أو الملابس املئي زجاجة البخاخ بهذا الخليط ورشيه على أي منطقة تظهر فيها النمل اتركي الخليط لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم امسحي برفق آثار النمل هذا الحل يعتبر فعّالاً في التخلص من النمل والحد من تكرار ظهوره.