«الف مليون مبروك»…مفاجأة سارة لمواليد الثمانينات 1980 قرار رسمي يخص المعاشات يحمل مفاجآت بالجملة من الحكومة…شوف نفسك منهم ولا لا!!

يتساءل موظفو الحكومة الذين ولدوا في عقد الثمانينات بشكل متزايد عن قرار الحكومة بتعديل سن التقاعد أو العمر الرسمي للتقاعد، خاصةً بعد أن اتخذت الحكومة بعض التعديلات بدءًا من عام 2040، سوف نتعرف على أهم القرارات فيما تخص مواليد الثمانينات.

رفع سن التقاعد إلى 65 عاماً 

«الف مليون مبروك»…مفاجأة سارة لمواليد الثمانينات 1980 قرار رسمي يخص المعاشات يحمل مفاجآت بالجملة من الحكومة…شوف نفسك منهم ولا لا!!

من المهم أن نشير إلى أن الحكومة المصرية أوضحت في قراراتها السابقة أنه سيتم تنفيذ الزيادة التدريجية في سن التقاعد، وفقًا لقانون التقاعد الجديد. وتنص مواد قانون التقاعد الجديد على رفع سن التقاعد إلى 65 عامًا تدريجيًا بدءًا من عام 2032، وهذا يعني أنه سيتم تنفيذ القرار اعتبارًا من عام 2032 برفع سن التقاعد بسنة إضافية لكل عام. وللمزيد من التفاصيل، أكدت الحكومة أن في عام 2032 سيكون العمر الرسمي للتقاعد 61 عامًا، وفي عام 2033 سيكون العمر الرسمي للتقاعد 62 عامًا، وهكذا حتى عام 2040 حيث سيكون العمر 65 عامًا.

ما هي سن التقاعد في القانون الحالي؟

تنص مواد القانون الحالي على أن للعامل أو الموظف في القطاع الحكومي الحق في التقاعد واستلام منحة نهاية الخدمة عند بلوغه سن 60، وهي العمر الحالي المعين للتقاعد وفقًا للقانون.

ما هي شروط التقاعد حالياً؟

تشمل مواد القانون أنه لا يجوز تحديد سن التقاعد بسن أقل من 60 عامًا، كما أكد القانون أن الموظف يمكنه إنهاء العمل والعقد إذا بلغ سن 60 عامًا، يأتي ذلك في حال كان عقد العمل لفترة محددة، لأنه إذا تم ذكر عقد العمل في هذه الحالة، يلزم الموظف إكمال الفترة المذكورة من العمل.