أخبار هتسبب سعادة هستيرية للمواطنين!!.. التأمينات الاجتماعية تزف خبر بمليون جنيه لأصحاب المعاشات .. اعرف الزيادة الجديدة كام

تعمل الحكومة المصرية على توفير القدر الكبير من المعاشات للمواطنين المصريين لكي تقوم بمد يد العون للمصريين الذين يحتاجون إلى المساعدة في ظل هذه الظروف الغامضة والغير مستقرة التي تعيشها البلاد وقررت الحكومة المصرية دعم أصحاب المعاشات من الفئة الكبيرة من المواطنين والتي تقدر بملايين المواطنين الذين يحتاجون إلى مد يد المساعدة من الدولة والحكومة المصرية، ومن خلال هذا المقال سنتكلم عن قرارات الحكومة المصرية من أجل زيادة المعاشات للمواطنين المصريين. 

زيادة معاشات شهر اكتوبر 2023

هذا وقد اشارت المعلومات المذكورة في تقارير الأخبار إلى أن الحكومة تعتزم زيادة المعاشات بمبلغ 450 جنيه، وهذه زيادة تمثل إعانة لمواجهة ارتفاع التكاليف المعيشية خلال الوقت الحالي، حيث تقدم الشركة بعرض شقق خاصة لكبار السن في عام 2023. وخصصت الحكومة المصرية هذه الأموال للمواطنين المصريين الذين يعتمدون الاعتماد الكلي على المعاش فقط والذين ايضا تخطوا حاجز ال 70عام. 

أخبار هتسبب سعادة هستيرية للمواطنين!!.. التأمينات الاجتماعية تزف خبر بمليون جنيه لأصحاب المعاشات .. اعرف الزيادة الجديدة كام

حقيقة زيادة المعاشات شهر أكتوبر 2023

وأكدت هيئة التأمينات، من خلال المصدر المسئول، في تصريح صحفي قبل قليل، أن ما يتم تداوله حول زيادة المعاشات في شهر أكتوبر 2023 ليس صحيحا على الإطلاق ولا يمتلك أي أساس من الصحة، وأشار الى أن هذه الأقاويل هي مجرد شائعات بغرض إثارة الفوضي فقط في عقل الشعب المصري والمواطنين المصريين، وأشار المصدر الرسمي في هيئة التأمينات إلى أنه إذا صدر قرار بزيادة المعاشات، فسيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية لمجلس الوزراء أو الهيئة أو وزارة التضامن الاجتماعي، وأكد أن الزيادة الوحيدة التي يتم صرفها لأصحاب المعاشات هي زيادة شهر أبريل بنسبة 15%، حيث يبلغ الحد الأدنى للزيادة 175 جنيه.