«متجيش تقول معرفش».. من النهارده محدش هيطلع على المعاش تاني إلا بشرط قرار عاجل من الحكومة بتحديد شروط و سِن المعاش الجديد 2023.. خراب بيوت!!

أعلنت الحكومة المصرية اليوم عن توجيه قرار فوري يتعلق بتحديد شروط وسِن معاش التقاعد الجديد لعام 2023 وفقًا للقرار الصادر، لن يكون بإمكان أي موظف أو عامل الانتقال إلى المعاش المبكر إلا بعد بلوغه سن ال 61 عامًا، وهو تغيير يأتي بعدما كان الحد الأدنى للانتقال إلى المعاش المبكر هو 60 عامًا للقطاع العام و60 عامًا أيضًا للقطاع الخاص يأتي هذا الإجراء في إطار حرص الحكومة على ضمان استقرار صناديق التأمين الاجتماعي، نظرًا لتعرض هذه الصناديق لعجز كبير خلال الفترة الزمنية الأخيرة، وذلك نتيجة لارتفاع معدلات التقاعد المبكر وكانت إحصائيات عام 2022 تشير إلى أن عدد المتقاعدين المبكرين بلغ حوالي 2 مليون شخص.

شروط المعاش المبكر الجديد 2023

لأصحاب المعاشات افرح ياعم... عند زيادة تصل 10900 لتلك الفئات... موعد صرف معاشات أغسطس 2023 - البديل

شروط المعاش المبكر لعام 2023 في مصر تم تحديدها على النحو التالي:

  1. أن يكون المشترك قد تجاوز سن الـ61 عامًا.
  2. أن يكون قد شارك في نظام التأمينات الاجتماعية لمدة لا تقل عن 20 عامًا.
  3. يتوجب على المشترك أن يكون قد سدد جميع الاشتراكات المستحقة عليه.

مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

من النهاردة محدش هيطلع علي المعاش تاني الا بشرط/اعرف سن المعاش الجديد حسب قانون التأمين والمعاشات - YouTube

يجب على الموظف أن يكمل فترة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لمدة لا تقل عن 25 عامًا على الأقل، ليحقق استحقاقه للحصول على معاش يعادل 100% من راتبه الأخير في حالة عدم إكمال الموظف لفترة الاشتراك اللازمة داخل نظام التأمين الاجتماعي لا تقل عن 15 سنة، سيكون له الحق في الحصول على معاش بنسبة 65% من راتبه.