«هي دي الاخبار ولا بلاش».. بشرى سارة من التأمينات لأصحاب المعاشات خلال أيام زيادة 20% بأثر رجعي .. أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة!!؟

يبحث العديد من المواطنين المصريين بفارغ الصبر عن معلومات حول زيادة المعاشات المتوقعة لعام 2023، تُعتبر هذه المسألة موضوع استفسار دائم بين متلقي المعاش في مصر، وزاد هذا الاهتمام بشكل أكبر بعد موافقة مجلس النواب على زيادة استثنائية في المعاشات في جمهورية مصر العربية. تمت هذا القرار بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي هذا المقال، سنتعرف على تفاصيل زيادة المعاشات في جمهورية مصر العربية.

بشرى سارة من التأمينات لأصحاب المعاشات خلال أيام زيادة 20% بأثر رجعي

«هي دي الاخبار ولا بلاش».. بشرى سارة من التأمينات لأصحاب المعاشات خلال أيام زيادة 20% بأثر رجعي .. أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة!!؟

أعلنت هيئة التأمين الاجتماعي رسميًا عن صرف المعاشات بشكل رجعي خلال أيام، بما في ذلك الزيادة الرجعية بنسبة تصل إلى 20%، والتي تمت الموافقة عليها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم صرف هذه المنحة الاستثنائية قدرها 300 جنيه رجعيًا من نوفمبر إلى أكتوبر. سيستفيد جميع المتقاعدين من هذه الزيادة، حيث تم إيداع المبلغ الإضافي في بطاقاتهم اعتبارًا من الأول من نوفمبر، وفقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يجدر بالذكر أن المعاشات تستحق في اليوم الأول من كل شهر لشهر نوفمبر 2023. ستُصرف المعاشات في الأربعاء الأول من نوفمبر على مدى ستة أيام، وفقًا لصندوق التأمين الاجتماعي في مصر، يتوفر للمستحقين العديد من الخيارات لاستلام المعاشات، بما في ذلك مكاتب البريد المصري، وفروع البنوك المختلفة، ونقاط بيع فوري، ومواقع صرف النقد التلقائي في البنوك، والمحافظ الإلكترونية على هواتف المتقاعدين.