” يا فرج الله ” .. خبر بمليون جنيه لمن يريد الخروج على المعاش المبكر هذه الأيام طبقا لقانون المعاشات الجديد

أوضح قانون المعاشات الجديد بناء على التعديلات الخاصة به في هذا التوقيت، بعض الضوابط والإجراءات الهامة التي جاءت بمثابة أخبار سعيدة لكافة الأشخاص الراغبين في الخروج على المعاش المبكر في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، وذاك بناء على ما جاء في قانون المعاشات الجديد.

شروط الخروج على المعاش المبكر طبقا لقانون المعاشات الجديد 

وقد حدد قانون المعاشات الجديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للخروج على المعاش المبكر، والتي جاءت على النحو التالي.

  • يستحق الموظف الخروج على المعاش المبكر في حالة أن يكون خاضعا لتأمين الشيخوخة وغيره، ذلك بناء على أحكام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.
  • وكذلك في حالة انتهاء خدمة العامل.
  • كما يتم الخروج على المعاش المبكر في حالة توفر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة وغيره، وفي هذه الحالة يكون للمواطن الحق في معاش لا يقل عن 50% من دخل التسوية الأخيرة، وأيضا لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك.
  • وقد اكد القانون انه من الضروري لابد أن تكون مدة الاشتراك على نحو 20 سنة، ومن المقرر أنه مع بداية شهر يناير 2025، ستزيد هذه المدة لتصبح 25 سنة بدلًا من 20 سنة. 

الخروج على المعاش في قانون المعاشات الجديد 

وقد أوضح قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والذي جاء برقم 148 لسنة 2019، أن من اهم الشروط الخاصة بالخروج العامل للمعاش المبكر في القطاع الخاص، يأتي منها أن يكون قد بلغ سن الـ50 عامًا، بالاضافة الى ضرورة الا يكون قد قام بأي أفعال من شأنها أن تعرضه لأي إجراءات تأديبية.