صدمة لملايين المواطنين.. زيادة في أسعار شاي العروسة للمرة الرابعة في 2023

شركة شاي العروسة رفعت أسعار عبوات الشاي في مصر للمرة الرابعة هذا العام، مستغلة إقبال المواطنين على شرائهم على منتجاتها، وأيضآ بالتزامن مع حملات المقاطعة ضد شركة شاي ليبتون الأجنبية.

سعر شاي العروسة

وفي نوفمبر الحالي 2023، أكدت مصادر، أن الشركة رفعت سعر كرتونة شاي العروسة 264 جنيهآ، حيث وصل سعر الكرتونة إلى 2340 جنيهآ، بدلآ من 2076 جنيهآ.

ورفعت الشركة سعر شاي العروسة وزن كيلو بنحو 20 جنيهآ، ليصل سعره إلى المستهلك بنحو 210 جنيهات، فيما إرتفع سعر ربع كيلو شاي العروسة 5 جنيهات إلى 55 جنيهآ للمستهلك بدلآ من 50 جنيهآ، بينما زاد سعر عبوة الشاي ثمن كيلو 1\8 بنحو 3 جنيهات.

ورفعت شركة شاي العروسة أسعار الشاي في يونيو الماضي، للمرة الثالثة في 2023، ليصل سعر كرتونة شاي العروسة إلى 2076 جنيهآ بزيادة بنحو 157 جنيهآ في ذلك الوقت.

حملات مقاطعة ضد شاي ليبتون

وظهرت حملات مقاطعة شرسة خلال الأيام القليلة الماضية، ضد شركة شاي ليبتون مصر بسبب المنشأ الأجنبي للعلامة التجارية، على خلفية الحرب على غزة ومقتل نحو 15 ألف شخص مدني في فلسطين على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي.

وكانت شركة شاي ليبتون في مقدمة قائمة الشركات التي طالب ملايين المصريين بمقاطعتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورجح التجار تراجع الحصة السوقية لشركة شاي ليبتون في مصر خلال شهري أكتوبر ونوفمبر لصالح شاي العروسة ومنتجات الشركات الأخرى، وبخاصة أن ليبتون كانت صاحبة الحصة السوقية الأكبر في المدن المصرية.

تراجع مبيعات شركات أمريكا بمصر

ويواصل وكلاء الشركات الأجنبية تقديم عروض وخصومات ضخمة وصلت في بعض المنتجات إلى أكثر من 50%، ويرجع سبب ذلك إلي تراجع المبيعات الخاصة بمنتجات الشركات الأجنبية وإبتعاد شريحة كبيرة من المصريين عن الماركات التي تحمل أسماء شركات أجنبية.

وبخلاف ما تداولته مواقع التواصل الإجتماعي بشأن الخصومات الضخمة التي أعلنها ستاربكس، فقد أعلنت مصانع إريال وبرسيل وباقي المنتجات المتخصصة في مجالات متعددة عن تخفيضات كبيرة.