اقوى عملة في العالم..دولة عربية تفوقت عملتها على الدولار واليورو والإسترليني.. لن تصدق من هي

وفقًا للتصنيفات، يُعتبر الدينار الكويتي أحد أقوى العملات المتداولة عالميًا، وهذا وفقًا للبيانات المتاحة في مايو 2021، حيث بلغ سعر صرفه 3.32 دولار أمريكي. يُشير الموقع إلى أن الكويت تتمتع بميزات إضافية، حيث لا تفرض ضرائب، ويظهر معدل البطالة فيها منخفضًا نسبيًا وبالرغم من الافتراض الشائع الذي يرى أن الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني يشكلان أقوى عملتين في العالم ولهما تأثير كبير على سوق العملات، إلا أن الحقيقة تظهر بصورة مختلفة. فهناك العديد من العملات ذات معدلات تحويل أعلى بكثير من الدولار والجنيه الإسترليني، مما يبرز تنوع وتفوق الأسواق المالية لتلك العملات.

اقوى عملة في العالم..دولة عربية تفوقت عملتها على الدولار واليورو والإسترليني.. لن تصدق من هي

العملات الأعلى قيمة

إليك ترتيب أقوى العملات في العالم:

  1. الدينار الكويتي: يشتق اسمه من الدينار الروماني، وتم طرحه في عام 1961 كبديل للروبية الخليجية. يُعتبر الدينار الكويتي واحدًا من أقوى العملات في العالم.
  2. الدينار البحريني: يعتبر ثاني أغلى عملة متداولة، حيث بلغ سعر صرفه 2.65 دولار أمريكي كما في مايو 2021، ويعادل تقريباً 10 ريالات سعودية.
  3. الريال العماني: تُصنف عملة سلطنة عمان حالياً في المرتبة الثالثة بين العملات الأكثر قيمة في العالم.
  4. الدينار الأردني: يتمتع بالاستقرار ويحتفظ بقيمته بفضل تنوع اقتصاد الأردن وعدم اعتماده على صادرات النفط.
  5. الجنيه الإسترليني البريطاني: يعتبر عملة المملكة المتحدة ويحتل المرتبة الخامسة بين العملات الأعلى قيمة في العالم، يتخلف عن 4 عملات عربية من حيث القوة. وكان لقرار المملكة المتحدة بالخروج من الاتحاد الأوروبي تأثير ضار على قيمة الجنيه الإسترليني.