هي دي الاخبار ولا بلاش.. قانون العمل يعلن عن مد سن المعاش عند هذا العمر وزيادة المعاشات تبعا لقانون العمل الجديد اعرفها فورا

انتشرت أخبار كثيرة وجديدة عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي للحكومة المصرية ونصة هذه الأخبار على ارتفاع سن المعاش للعمال في مصر إلى سن 65 عاما بدل من 60 عاما، وجاءت هذه الأخبار نظرا للظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد، فقررت الحكومة مد سن المعاش لمدة خمس سنوات إضافية بشروط وضعتها الحكومة المصرية لتنفيذ هذه القرارات الجديدة، وسوف نقول لكم في هذا المقال عن تفاصيل هذا الخبر الذي أعلنته الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة وما هي الشروط التي وضعتها الحكومة أيضا لكي يتم قبول مد سن التقاعد بالنسبة للمواطنين العاملين فيه القطاع الخاص والعام.

مد سن المعاش 2024 في مصر

في ضوء هذا الخبر أعلنت الحكومة المصرية قرارات جديده تخص العمال المصريين في القطاع العام والخاص وتخص أيضا المعاشات ومد سن التقاعد من 60 الى 65 عام كل هذا وأكثر سوف نعرفه في هذه السطور القليلة القادمه: 

• ذكرت الحكومة ان المواطن الذي يقوم بي خروج على سن المعاش سوف يحصل على مكافأة نهاية الخدمة بعد فترة العمل وبعد  • سن المعاش التي قد يصل اليه والتي تم تغييره في القانون الجديد الى 65 عام.

بينما ذكرت الحكومة أيضا انه سوف تحسب مكافآت العامل في نصف مرتبه الأول خمس سنوات فقط. 

هي دي الاخبار ولا بلاش.. قانون العمل يعلن عن مد سن المعاش عند هذا العمر وزيادة المعاشات تبعا لقانون العمل الجديد اعرفها فورا

شروط الحكومة المصرية في القانون الجديد

• ونص القانون على أن العامل يبلغ التقاعد عند الستين سنة، كما حدد الحالات التي قد يمتد فيها سن التقاعد لما بعد سن الـ60 عاما، ونص على استحقاق العامل عن مدة عمله بعد سن الستين.

• أيضا لا يجوز تحديد سن للتقاعد تقل عن ستين عاما ويجوز لصاحب العمل إنهاء العقد إذا بلغ العامل سن الستين، ما لم يكن العقد محدد المدة، وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغه هذا السن، وفي هذه الحالة لا ينتهي العقد إلا بانقضاء مدته.