«خد بالك بسرعة».. ظهور هذه العلامات على الواتساب تدل أن هناك من يتجسس عليك ويراقبك!! .. متجيش تقول معرفش

عليك أن تكوني متيقظة في الحال، قبل أن تفوتك إشارات الإنذار حول ظهور بعض الإشعارات الخطيرة التي قد لا تخطر على بالك هل فكرتِ يومًا في أن هاتفك، ولا سيما تطبيق واتساب، قد يكون تحت المراقبة؟ على الرغم من أن المحادثات في هذا التطبيق تعتبر خاصة ومشفرة تمامًا، فإن تطور التكنولوجيا قد جعل اختراق الهواتف أمرًا بسيطًا في هذا السياق، تم تطوير برامج وتطبيقات يُفضل تنزيلها على هاتفك لأغراض معينة، ولكن لا يجب أن تتخيلي أنها قد تقوم بالتسلل إلى هاتفك يمكنك الآن اطلاع على المقال التالي للحصول على جميع التفاصيل حول هذا الموضوع.

علامات تشير إلى أن الواتس آب تم اختراقه

«خد بالك بسرعة».. ظهور هذه العلامات على الواتساب تدل أن هناك من يتجسس عليك ويراقبك!! .. متجيش تقول معرفش

من بين العلامات الرئيسية التي يجب الانتباه إليها هي ظهور علامة “قيد الاستخدام على جهاز آخر” في إعدادات WhatsApp إذا رأيت هذه العلامة، فهذا يعني أن حسابك متصل بجهاز آخر غير الجهاز الذي تستخدمه، ويمكن أن يكون هذا الجهاز كمبيوترًا أو هاتفًا ذكيًا أو حتى جهاز لوحي.

تشمل العلامات الأخرى:

  1. ظهور رسائل أو تغييرات في حسابك لم تقم بتنفيذها بنفسك.
  2. بطء أداء WhatsApp، حيث إذا كان التطبيق يعمل بشكل أبطأ من المعتاد، قد يكون هذا إشارة إلى استخدام شخص ما له في الخلفية.
  3. استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد على هاتفك، وقد يكون ذلك دليلًا على وجود تطبيق يعمل في الخلفية ويستهلك الكثير من الطاقة.

ماذا تفعل في حالة ملاحظة أحد هذه العلامات

  • أولًا، تأكد من استخدام أحدث إصدار لتطبيق واتس آب.
  • ثم قُم بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى التي قد تكون متصلة بحسابك.
  • وأخيرًا، قُم بتفعيل خاصية التحقق الثنائي لتعزيز أمان حسابك.