“العيش في الفريزر سم قاتل”..الاطباء يحزرون من تجميد الخبز في الفريزر واضراره ويوضحون الطريقه الصحيحه..صحتك مش هزار

هناك عادة غريبة بين معظم ربات البيوت المصريات. هو شراء كمية كبيرة من الخبز لتستخدمه لأكثر من أسبوع ، فتحتفظ بالخبز وتضعه دون قصد في كيس بلاستيكي ثم تضعه في الفريزر. كما تعلم الكثير من الأطباء من هذه الطريقة في حفظ الخبز ، فإن هذه الطريقة يمكن أن تكون ضارة جدًا بصحة الأسرة ، ويقولون إنها تضر بصحة الإنسان ، ونحن نعلم ذلك ، فالكثير من النساء يبحثن الآن عن الخبز ، إذا أردت ذلك تعرف على حقيقة هذه الأضرار ، وكيفية تخزين الخبز بشكل صحيح وأكثر ، اتبع هذه السطور.

الأضرار الناجمة عن تجميد الخبز

إذا اشتريت خبزًا طازجًا ، ضعه في كيس وقم بتخزينه في المجمد كما هو ، سيحدث التلف التالي أولاً ، يؤدي تخزين الخبز الساخن في كيس بلاستيكي إلى إطلاق مادة سامة تسمى “الديوكسين” ، والمعروف أنها تصيب الأمراض الخطيرة ، بما في ذلك السرطان. بالإضافة إلى ما سبق ، فإن شراء الخبز الطازج وتركه يبرد مرة واحدة يسبب مشاكل في دورة حياة الخبز ، وإعادة ترتيب الحبوب مرة أخرى ، مما يتسبب في نمو العفن بسرعة ، وفقدان القيمة الغذائية.

"العيش في الفريزر سم قاتل"..الاطباء يحزرون من تجميد الخبز في الفريزر واضراره ويوضحون الطريقه الصحيحه..صحتك مش هزار

كيف يمكن تجنب الأضرار الناتجة عن تجميد الخبز

إذن كيف تحفظ الخبز يمكن أن يتم هذا بكل سهولة وفي الفريزر كذلك ولكن مشترك ان نترك الخبز احد تماما من أي سخونة موجودة عليه ومن ثم يوضع في وعاء محكم الغلق وبعدها يوضع هذا الوعاء الفريزر لحفظ الخبز وعند استخدامه يترك جانبا حتى يذوب الثلج من عليه وبعدها يمكن تسخينه.