سم قاتل…6 أنواع من السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ…ماتشتريهاش تاني أبدا!!

تحتل السمكة مكانة رائدة بين الخيارات الأولى للأطفال والكبار بسبب طعمها اللذيذ والقيمة الغذائية الكبيرة التي تحتوي عليها، بما في ذلك الفوسفور والكالسيوم وعناصر أخرى مفيدة، في حين أن هناك طرقًا متعددة لطهي السمك وتحضيره، يجب أن يكون الوعي بالأصناف السامة التي قد تكون ضارة عند تناولها؛ لنتعمق في تفاصيل هذه الأنواع السامة.

6 أنواع من السمك احذر من شرائها أو تناولها هتموتك بالبطئ

تشمل بعض أنواع الأسماك الضارة السمكة القط، التي تشبه في مظهرها الحمار الوحشي بخطوطها العريضة والسم الذي يحتويه زعانفها، والسمكة الأسد، وهي الأكثر ضررًا بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السم. والسمكة البقرية التي يجب تجنبها لاحتوائها على سم في زعانفها وذيلها. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع أخرى من الأسماك السامة بأسماء يجب تجنبها.

من بين هذه الفئة تشمل سمكة الأرنب، التي تشبه في أسنانها الأرانب وتعرف أيضًا باسم سمكة العندليب. وسمكة الفنك، وهي سمكة أجنبية، تحتوي على سم في رأسها ينتشر عبر جلدها. وأخيرًا، تحتوي سمكة القنديل على نسبة عالية من السم وتعد الأكثر شيوعًا في السوق ويجب التعامل معها بحذر.

الأسماك هي مصدر غني بالفيتامينات والبروتينات الهامة لصحة الإنسان، ومع ذلك يجب توخي الحذر بشأن بعض الأنواع التي قد تحتوي على مستويات مرتفعة من المعادن الثقيلة مثل الزئبق. يفضل تناول الأسماك بانتظام واختيار أنواع منخفضة في الزئبق، خاصةً للنساء الحوامل.