«متجيش تقول معرفش».. مبروك لمواليد 1980 وما بعدها الحكومة تصدر قرار هام هيغير حياتكم هااام جدا لاصحاب المعاشات تعرف على القرار .. ابسط يعم!!؟

يُولِي العديد من الأفراد المؤمَّنين اهتمامًا كبيرًا لقضايا التقاعد، مثل سن التقاعد والتعديلات الجديدة على القوانين المتعلقة بالتقاعد، تم إصدار قانون جديد في ميدان التأمين والتقاعد يهدف إلى زيادة سن التقاعد، نتيجةً لأزمة مالية في نظام التقاعد خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لهذا القانون، يُخطط لرفع سن التقاعد تدريجيًا حتى تصل إلى 65 عامًا بحلول عام 2040، يُشجع جميع الأشخاص المعنيين بقضايا التقاعد على متابعة أي تحديثات تحدث خلال الفترة القادمة.

مبروك لمواليد 1980 وما بعدها الحكومة تصدر قرار هام هيغير حياتكم هااام جدا لاصحاب المعاشات تعرف على القرار 

فيما يتعلق بالقرار الجديد الصادر عن وزارة التضامن والتأمين، أوضحت نيفين قبة، وزارة التضامن، أن استراتيجية رفع سن التقاعد إلى 65 عامًا ستُنفَّذ تدريجيًا بحلول نهاية عام 2040، مع تحديد نسبة التقاعد بنسبة 80% من متوسط الأجور بسبب العجز الكبير في الظروف المالية لنظام التقاعد، لمعالجة هذا العجز الذي نشأ نتيجة زيادة عدد المستفيدين، قررت الوزارة إصدار قانون جديد مخصص للتأمين والتقاعد. وفقًا لهذا القانون.

يُنص على تطبيق زيادة سن التقاعد بشكل تدريجي على مدى خمس سنوات حتى تصل إلى 65 عامًا. يسري هذا القانون على الأشخاص الذين وُلدوا في عام 1980 وما بعده حتى الوقت الحالي. تهدف هذه الإجراءات إلى توفير موارد مالية إضافية للدولة والتخفيف من الأزمة المالية، علاوة على ذلك تعمل الحكومة على تنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين بطريقة تحقق توازنًا بين الإنتاجية ومصلحة المواطن في المقام الأول.