هتندم لو فكرت ترميه تاني .. الكهرباء تحذر من قطع تيكيت الملابس الجديدة وتوصيات جديدة من الكهرباء ..اعرف السبب الآن؟!!

أثناء شراء الملابس الجديدة يلا حظ الجميع وجود جزء في خلف الملابس وهو التكيت التي يوضع عليه العديد من المعلومات التي قد لا يهتم العديد منا لها ، طبعا الجميع يعتقد أن الفائدة الوحيدة من هذا التيكتيك هو معرفة نوع الملابس وسعرها، فيتم نزعها منها والتخلص منها، ولكن منذ بيان وزارة الكهرباء لم يعد يتم التخلص منها، ويستغرب المواطنون من هذا البيان، وتثار التساؤلات حول هذا البيان الغريب.

تصريحات وزارة الكهرباء

فاجأت وزارة الكهرباء الكثير من الجمهور بتصريحها بأن التكتو الملصق على الملابس الجديدة له مميزات خاصة. وأكدت الوزارة أنه من الضروري الحفاظ على هذا التكيت أثناء الغسيل والكي وعدم تعريضه للحرارة والتلف، حيث يساعد ذلك على ترشيد الاستهلاك، وأن طريقة الحفاظ على التكتو على الملابس هي إحدى وسائل ترشيد الطاقة.

توصيات وزارة الكهرباء لترشيد الإستهلاك

تقدم وزارة الكهرباء بعض التوصيات التي تساعد على توفير الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة بالإضافة إلى المحافظة على تيكت الملابس ومن هذه التوصيات:

  • الحفاظ على برودة الثلاجة من خلال عدم فتح الباب لفترة طويلة، لأن ذلك يؤدي إلى فقد الثلاجة لدرجات البرودة وتحتاج إلى إستهلاك الطاقة لعلاج ذلك، وأيضًا ترك مسافة كافية للتهوية بين الحائط وظهر الثلاجة.
  • تشغيل الأجهزة التي تحتاج إلى سحب تيار عالي مثل المكواة والتكييف والمكرويف عند الإستخدام فقط.
  • عدم ترك شاحن الهاتف المحمول داخل المكبس الكهربائي دون إستخدام.