“يا سعدكم وهناكم”.. خبر سار باكتشاف “كنوز مصرية” ثمينة في أم الدنيا مصر تجعلها أغنى من دول الخليج…قلق بالغ يثير دول السعودية والإمارات العربية!!!!

قام فريق من علماء الآثار مؤخراً بالكشف عن كنوز جديدة في مدينة “هيراكليون المفقودة” المصرية القديمة  حيث غمرتها مياه البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من 1000 عام،  كما تضمنت تلك الاكتشافات الثمينة مجموعة هائلة من المجوهرات الذهبية مع أطباق فضية مميزة، إلى جانب جهاز صب غريب التصميم على هيئة بطة، والجدير بالذكر أن تلك الاكتشافات البحرية لاقت الكثير من القلق من جانب السعودية والإمارات العربية المتحدة.

الكشف عن كنوز مصرية ثمينة

قام خبير الآثار الفرنسي فرانك جوديو مع عدد من الباحثين باكتشاف عمود مصنوع من الحجر الأزرق اللازورد يشبه الهيروغليفية القديمة، حيث يتخذ شكل فريد ذات يد خزفية، ومن المعروف أن هيراكليون قد تأسست تقريبًا في القرن الثامن قبل الميلاد كما كانت أكبر ميناء في مصر على البحر الأبيض المتوسط لعدة قرون متتالية، وتمتع بتاريخ عظيم قبل قيام الإسكندر الأكبر بتأسيس الإسكندرية في عام 331 قبل الميلاد. كما وصف الخبير الفرنسي فرانك جوديو تلك الاكتشافات الجديدة بأنها ثمينة ومؤثرة للغاية في مصير الدولة.

"يا سعدكم وهناكم".. خبر سار باكتشاف "كنوز مصرية" ثمينة في أم الدنيا مصر تجعلها أغنى من دول الخليج...قلق بالغ يثير دول السعودية والإمارات العربية!!!!

مدينة هيراكليون المفقودة

كانت مدينة هيراكليون هي الميناء الرسمي إلى مصر لجميع السفن القادمة من العالم قبل اختفائها في البحر الأبيض المتوسط، وعلى الرغم من أهميتها البالغة إلا أنها تعرضت لعدد من الكوارث الطبيعية منها الزلازل وأمواج التسونامي المدمرة، ومن المعتقد أنها غرقت بالكامل في القرن الثامن الميلادي حيث ظهرت بقايا المدينة المفقودة الآن تحت سطح البحر حيث يبلغ موقعها حوالي أربعة أميال (7 كم) من حدود الساحل الحالي لجمهورية مصر العربية.