ما تفكريش ترميه تاني ..” تفل القهوة ” كنز أغلى من الذهب تعالي أقولك ممكن تستفيدي منه ازاي !!

كوب من القهوة في الصباح الباكر بعد الإفطار هو أحد العادات اليومية التي لا يمكن تجاهلها لدى الكثير من الناس؛ حيث لا يبدأ اليوم بشكل جيد بدون كوب من القهوة، إذ تعمل هذه المشروب على منح الشخص التوازن والتركيز والنشاط الكافي الذي يحتاجه طوال اليوم. بدونها، قد يكون في مزاج سيء وغير قادر على إكمال عمله، في كثير من الحالات، يجب تقليل التوتر في العمل من خلال شرب كوب من القهوة، ولكننا لن نتحدث في هذا المقال عن فوائد مشروب القهوة. بل، سنتحدث عن الفوائد التي يمكن الاستفادة منها باستخدام فناجين القهوة التي تتبقى في قاع الكوب بعد الانتهاء من شربها.

فوائد تفل القهوة

يحتوي تفل القهوة على العديد من الفوائد الصحية الهامة ومنها هي:

  • تقشير الشفاه: العديد من النساء ينفقن الكثير من المال على شراء مستحضرات التجميل، بينما يمكنهن الاعتناء بأنفسهن من خلال وضع قليلاً من العسل الطبيعي على فناجين القهوة، والتي بدورها تعمل على التخلص من الجلد الميت في منطقة الشفاه كمقشر طبيعي مميز.
  • التخلص من الروائح الكريهة: تساعد فناجين القهوة في التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ التي تتراكم باستمرار على اليدين، مثل روائح البصل والثوم الناتجة عن عمليات الطهي، وهو أمر يرغب في التخلص منه الكثير من النساء، لذا يُفضل فرك اليدين بفناجين القهوة وستلاحظون النتائج.