أقوي طارد للبق والحشرات من المنزل بدون مواد كيماوية هيهرب فورا من بيتك

البق هي إحدى الحشرات الخطيرة التي تستوطن المنزل. تتغذى على الدم، مما ينتج عنه انتشار الأمراض والأوبئة التي قد تؤدي إلى الوفاة، تسبب لدغات البق أيضًا تهيج الجلد، والاحمرار، والحكة الشديدة، بالإضافة إلى ذلك تفسد البق الأعشاب والنباتات المزروعة في المنزل، مما يؤدي إلى تلف النباتات. لهذا السبب تم إجراء العديد من الأبحاث حول كيفية مكافحة البق وطردها من المنزل، وهو ما سنشرحه لك في هذا المقال. تابعنا.

 كيفية مكافحة البق باستخدام الوسائل الطبيعية

أقوي طارد للبق والحشرات من المنزل بدون مواد كيماوية هيهرب فورا من بيتك

هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تعمل على إبادة البق والتخلص منها بشكل دائم، ولكن في البداية يجب الحفاظ على نظافة المنزل وعدم إهماله، ومن بين أهم الوسائل الطبيعية التي تطرد البق من المنزل يمكن ذكرها كالتالي:

  1. سد الثقوب: عند رؤية بق في المنزل، يجب فحص المكان الذي يتواجد فيه. إذا وجدت ثقوبًا في السيراميك أو في الجدران، يجب سدها فورًا لكي لا ينتشر هذا الحشرة بسرعة ويصبح من الصعب التخلص منها بعد ذلك.
  1. وضع أوراق الريحان الطازجة أو أوراق القرفة في المنزل: تساعد أوراق الريحان الطازجة أو أوراق القرفة على طرد البق من المنزل، لأن هذا الحشرة لا يمكنه البقاء في الأماكن التي تحتوي على رائحة قوية، وبسرعة يهرب ويبحث عن منزل آخر.
  1. القضاء على البق باستخدام الصودا الكاستردية: إحضار رذاذ يحتوي على الصودا الكاستردية، حيث يساعد ذلك في تجفيف جلد البق، مما يؤدي إلى موتها فورًا. يمكن إعداد المحلول من الصودا الكاستردية عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين منها في زجاجة رذاذ وإضافة نصف كوب من الماء. ثم نهز الزجاجة جيدًا، ونرش هذا المحلول في الأماكن التي يتواجد فيها البق.