«الشقه هتتاخد منك في غمضة عين».. صدمة جديدة لأصحاب الإيجار القديم .. تعديلات جديدة في قانون الإيجار القديم تعرف عليها فورًا .. متجيش تقول معرفش!!

التعديلات لها تأثير كبير على المستأجرين والملاك، حيث تؤدي إلى زيادة القيمة الإيجارية بشكل كبير،بالنسبة للمستأجرين، فإن هذه الزيادة قد تؤدي إلى صعوبة في تحمل القيمة الإيجارية الجديدة، خاصةً إذا كانت الوحدة السكنية ذات مساحة كبيرة أو في منطقة مرتفعة، أما بالنسبة للملاك، فإن هذه الزيادة قد تؤدي إلى زيادة عائد استثمارهم، مما يساهم في تحسين مستوى معيشتهم، وفيما يلي نوضح بعض التفاصيل حول هذه التعديلات الجديدة. 

تعرف علي بعض التعديلات الجديدة في الإيجار القديم

طبقا للقانون أصبح بإمكان الشخص مالك المنشأة السكنية أن يقوم بفسخ التعاقد الذي بينه وبين المستأجر وطرده من المنشأة، ويأتي ذلك بموجب قانون الإيجار القديم لعام ٢٠٢٣، مع العلم بأن هذا يتعلق بالأشخاص الاعتبارية الذين يقومون باستغلال المنشأة السكنية بغرض آخر غير السكن، لذلك أتت التعديلات في هذا القانون تصب في مصلحة المالكين،والذي جاء على أن تصبح هناك ارتفاع بمعدل 15% من القيمة المتفق عليها في أول التعاقد، ويجب أن نذكر عن استمرارية تلك الزيادة حتى شهر مارس عام القادم 2027، وبعد ذلك تصبح الشقة ملك للمالك مرة ثانية مثلما خصص القانون الجديد، مع العلم أن تلك الزيادات تفرض على العقارات المندرجة أسفل إشراف الشركات والمؤسسات، ولكن لا تطبق على المواطن العادي.

تعرف معنا متى يطرد المستأجر القديم؟!

يوجد مجموعة حالات يطرد فيها من يؤجر بالإيجار القديم وتعتبر ضلال الوحدة السكنية لأن ذلك أمر ليس شرعي بالأخص إنها ملك لشخص آخر، إذا لم يسدد الإيجار في فترة تكثر عن 30 يوم أو أكثر.