«ضاع عمرنا واحنا منعرف».. اغسلي البطاطين بدون مجهود وبدون استخدام بانيو ولا مغسلة.. هتنبهري من النتيجة..!!

يعاني العديد من ربات المنازل من تحديات تنظيف البطاطين والألحفة والمفارش الثقيلة في فصل الشتاء يكون حجم هذه القطع كبيرا جدا مما يجعلها غير مناسبة للغسيل في الغسالة والعديد من الأشخاص لا يملكون بانيو كبيرا لغسلها يقوم بعض الأفراد بغسل هذه الملابس في البانيو بينما يلجأ البعض الآخر إلى خدمات المغسلة ولكن يكون ذلك مكلفا للغاية من أجل توفير حلا سهلا وفعالا وغير مكلف لهذه المشكلة نقدم طرقا بسيطة لغسل البطاطين دون الحاجة إلى استخدام البانيو.

طريقة سهلة وسريعة لغسل البطاطين

نقوم بتنظيف البطاطين بعناية للتخلص من الأتربة المتراكمة عليها يفضل استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة بشكل كامل بعد ذلك نهتم بتنظيف سطح سور البلكونة بعمق ثم نفرش البطانية فوقه ونتركها لبعض الوقت تحت أشعة الشمس بعد أن تظهر البطانية علامات التجفيف نقوم بتحضير محلول تنظيف يتألف من الماء مسحوق الغسيل السائل ومناسبة للألوان مع إضافة قليلا من الكلور للحفاظ على الألوان وكمية من معطر الملابس يتم خلط هذه المكونات جيدا قبل استخدام فرشاة الملابس لفرك البطانية بها أثناء وضعها فوق السور بعد ذلك نترك البطانية لتجف تماما تحت أشعة الشمس لمدة يوم كامل قبل استخدام البطانية نقوم برشها بخاخ من الماء المعطر لإضفاء رائحة منعشة عليها.

يابخت اللي جربها).. اغسلي البطاطين بدون مجهود وبدون استخدام بانيو ولا مغسلة والنتيجة مبهرة!!.. وفري لجوزك!! - بوابة نيوز مصر

طرق للحفاظ على نظافة البطاطين لأطول فترة

هناك طرق فعالة للحفاظ على نظافة البطاطين والألحفة لفترة أطول مما يمنع تراكم الأوساخ عليها ويسهم في تجنب غسلها بشكل متكرر يمكن تحقيق ذلك عبر تنظيف البطاطين يوميا وتركها في منطقة مشمسة للتخلص من الأتربة وتهويتها يمكن استخدام المكنسة الكهربائية بشكل دوري لشفط الأتربة الغير مرئية يكمن أيضا في أخذ الاحتياطات عند تناول الطعام لتجنب وقوعه على المفروشات حيث يفضل الابتعاد عن تناول الطعام بالقرب منها باعتبارها إجراءات روتينية تسهم هذه الخطوات في المحافظة على جودة البطاطين والألحفة وتمنع تراكم الأوساخ وهو أمر يسهم في الحفاظ على نظافة هذه الملابس لفترة طويلة دون الحاجة إلى غسلها بشكل متكرر.