معلومة بمليون جنيه!!..اكتشاف أكبر بئر بترول في العالم.. هذه الدولة ستصبح أقوى من أمريكا وأغنى من السعودية !

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة إسبانية بعنوان “أوك دياريو”، تم الإعلان عن اكتشاف الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات نفط في العالم من حيث الإنتاج، تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة إنتاج النفط الخام، تليها المملكة العربية السعودية، ثم روسيا في المركز الثالث. في هذا السياق، يسعى مقالنا إلى استكشاف أي دولة قد تصبح أقوى من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في هذا المجال، ونتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا السياق.

الدولة التي قد تصبح أقوى من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية

معلومة بمليون جنيه!!..اكتشاف أكبر بئر بترول في العالم.. هذه الدولة ستصبح أقوى من أمريكا وأغنى من السعودية !

تم الإعلان عن اكتشاف أكبر منتجي النفط في العالم، وتتضمن هذه القائمة دول عربية مثل إيران والكويت والعراق، بالإضافة إلى الصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا، ومع ذلك، يبدو أن هذه الدول لا تحتل المرتبة الأولى من حيث احتياطيات النفط في العالم، حيث تتصدر فنزويلا هذه القائمة باحتياطيات مقدرة تصل إلى 303 مليار برميل من النفط. يجدر بالذكر أن إنتاج فنزويلا من النفط الخام يبلغ حوالي 700،000 برميل، وتشير الإحصائيات إلى أن حصتها في سوق النفط العالمي لم تتجاوز 1٪ من المبيعات في عام 2021.

التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المنتجة للنفط

أعلنت فنزويلا عن وضع اقتصادي صعب، يتسم بالانخفاض بسبب نقص الاستثمار والقيود على البنية التحتية التي فرضتها الولايات المتحدة في عام 2019، تعيق هذه القيود البلاد من استخدام مصدر دخلها الرئيسي، وهو النفط، وفي الوقت الحالي، حصلت شيفرون على إذن من إدارة جو بايدن للتعاون والتشاور مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية، بهدف تحقيق استقرار اقتصاد البلاد في المستقبل.