«ضاع عمرنا واحنا منعرف».. هام لماذا تجنب النبي أكل لحم الأرانب رغم أنها جائزة شرعا قصة مثيرة وأسباب مذهلة.. حقيقة صدمت الكثير..!!

قد من الله علينا بتوفير مجموعة وفيرة من الأطعمة محددة في الوقت ذاته بعض الأصناف التي ينبغي تجنبها ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بعض الأطعمة المحظورة حيث أشار إلى أن الأرنب ليس من الطيور المحرمة ورغم ذلك فقد امتنع عن تناوله بسبب خصوصيته كحيوان يلد ويحيض إذ يظهر أنه لم يصنفه ضمن الطعام المحرمة ولكنه امتنع عنه شخصيا بناء على تفضيله ويقوم بعض المسلمين بتناول الأرنب دون أي تحفظ مستندين إلى عدم وجود نص صريح يمنع ذلك ومؤكدين على عدم وجود ضرر صحي يمكن أن يتسبب فيه تناول هذا اللحم.

لماذا لم يأكل الرسول الأرنب

وجود العديد من الأطعمة التي تم حظرها في القرآن الكريم يثير دائما تساؤلات حول حلالية تناولها ومن بين هذه الاستفسارات يتكرر سؤال حول جواز تناول لحم الأرنب توضح الإجابة أن القران الكريم لم يصرح بتحريم لحم الأرنب ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم امتنع عن تناوله طوال حياته وذلك لاعتبارات تتعلق بطبيعة الأرنب كحيوان يلد ويحيض وليس بسبب تحريم قراني صريح.

يستمتع الكثيرون بطعم لحم الأرنب ويفضلونه على لحوم أخرى ولا يعتبر تناوله حرام يظهر القران الكريم بوضوح الحيوانات المحظورة مثل الخنزير والحمار والمخلوقات ذات المخالب والأنياب ويحظر أيضا تناول الطيور الميتة والتي لم يذكر اسم الله عليها أثناء الذبح.

حقيقة صدمت الكثير».. لماذا نبينا محمد لا يأكل لحم الأرنب ؟؟ وأيضًا لا يأكل لحم الضب ؟؟ الإجابة ستدهشك..!! - بوابة نيوز مصر

ما هو سبب عدم تناول الرسول صلى الله عليه وسلم للأرنب؟

ينبغي على البشر جميعا أن يميزوا بين تصرفات الرسول صلى الله عليه وسلم وبين ما هو محظور شرعا فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يصرح بتحريم تناول لحم الأرنب بل امتنع عنه شخصيا بسبب خصوصيتها كحيوان يلد ويحيض وعدم تناول الرسول صلى الله عليه وسلم للأرنب يمكن أن يعزى إلى رقة قلبه وإحساسه بالمشابهة بين هذا الحيوان والإنسان ومن خلال هذا الامتناع يظهر تعبيرا عن إنسانيته ورفقه تجاه المخلوقات.