“عندك مخالفات مايهمكش”..  خبر ساار جدا من الحكومة بتخفيض مخالفات المرور الي النصف لهؤلاء الفئات.. ياسعدك ياهناك ياللي منهم!!

خبر تخفيض مخالفات المرور الي النصف من اكثر الأخبار التي ينتظرها ركاب السيارات ،وتعد من أبرز الموضوعات التي تواجه قائدي المركبات وكيفية التظلم على قيمة المخالفات، حيث توجد الكثير من التحديات المتعلقة بمخالفات المرور وهذا ما يدفع المواطنين لتخفيض نسبة المخالفات إلى 50% وهذا ما نص عليه قانون المرور في مصر، حيث يتيح الفرصة أمام السائقين الاحتجاج على المخالفات المفروضة وبالتالي يمكن تقليل الغرامات المالية بشكل الكتروني عبر موقع النيابة العامة للمرور، لذا هيا بنا لمعرفة كيفية الحصول علي تخفيض 50 في المائة للمخالفات .

تعرف معنا علي كيفية الحصول علي تخفيض 50% من قيمة مخالفات المرور

وفقا لما نص عليه القانون يمكن تخفيض قيمة المخالفة عن طريق التوجه إلى أقرب فرع لهيئة المرور ودفع قيمة المخالفة لمدة لا تتخطي 3 أيام من تاريخ توقيع المخالفة وحصول على الرسالة عبر هاتفه،وقيام المواطن بالتظلم على قيمة المخالفة عبر موقع النيابة العامة، وللعلم  في وقتنا الحالي لا توجد فترة سماح لدفع المخالفات فقط إذا لم يكن له علاقة بحالات معينة مثل تجديد الرخصة القديمة أو سحب الرخصة ، وهنا يجب على المواطن سداد كافة المخالفات عند الحصول على رخصة جديدة أو عند تجديد القديمة دون فترة سماح.

تعرف معنا علي كيفية الإستعلام عن قيمة المخالفات المرورية

  • لابد من الدخول على الموقع الرسمي للنيابة العامة للمرور.
  • من بين جميع القوائم المتاحة اختيار خيار التظلم.
  • لكي تقوم بالتظلم عليك اختيار رخص المركبات ثم كتابة كافة البيانات الخاصة برخصة القيام بشكل صحيح.
  • وستظهر اليك قيمة المخالفات ،حيث يمكنك الاطلاع عليها ثم يحفظ رقم الطلب عند الحاجة إليه.