وفري فلوسك في الشتاء… ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية .. ياريتك عرفتيها من زمان!

حتى الآن، هناك أفراد لم يتم توصيل الغاز الطبيعي لمنازلهم، ويعتمدون بدلا من ذلك على استخدام أسطوانات البوتجاز عندما يحل فصل الشتاء، يواجه هؤلاء الأشخاص تحدي انتهاء الأسطوانة بسرعة، مما يستلزم إعادة ملئها بشكل متكرر وتتسبب هذه الحاجة المتكررة في إنفاق مبالغ مالية كبيرة، مما يؤثر على ميزانية كل فرد في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة للتغلب على هذه التحديات المالية، هناك بعض الحيل والطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ على عمل الأسطوانة لفترة أطول سأوضح هذه الطرق والتفاصيل الأكثر إيضاحاً في الفقرات التالية.

تأثير الملح على أنبوبة البوتاجاز

وفري فلوسك في الشتاء… ضعي كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز فكرة جهنمية .. ياريتك عرفتيها من زمان!

توجد تفاعلات سحرية بين الملح والغاز، تهدف إلى التخلص من تراكم الكربون والأوساخ داخل أنابيب الغاز يسهم هذا التفاعل في تحسين كفاءة البوتاجاز وتقليل استهلاك الغاز للتحقيق بهذا الهدف، يُنصح بشراء كيس من الملح ووضعه داخل الأنبوبة عند استخدامها للمرة الأولى، ويُغيَّر كيس الملح كل ستة أشهر هذا التدبير يُمثِّل وسيلة فعّالة لتحقيق توفير مالي للمواطن، وفي الوقت نفسه يُقلل من استهلاك الأنابيب بشكل عام.

افكار للحفاظ على أداء البوتجاز فى الشتاء

هناك عدة أفكار يمكن تنفيذها لتقليل استهلاك غاز الأنبوبة والحفاظ على أداء البوتاجاز، منها:

  1. استخدام الأواني المعدنية: يمكن استغلال الستانلس ستيل في طهي الطعام، حيث يُسهم في تقليل استهلاك الغاز وتسريع عملية الطهي.
  2. اختيار شعلات البوتاجاز المناسبة: يُفضل استخدام شعلات مناسبة للغرض المطلوب، فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام الشعلة الصغيرة للغليان والشعلة الكبيرة للأواني الكبيرة، وهذا يحسن كفاءة استخدام الغاز.
  3. تغطية الطعام أثناء الطهي: عند طهي الطعام، يُفضل تغطيةه لتحقيق نضج أسرع، مما يقلل من استهلاك الغاز بشكل فعّال.