“خلاص أيام العز رجعه تاني للموظفين”.. زيادة كبيرة من رئيس الجمهورية والحكومة المصرية للموظفين تصل إلى 9000 جنيه مرة واحدة..!!!.. هي دي الأخبار اللي تفرح!!!

“خلاص أيام العز رجعه تاني للموظفين”.. زيادة كبيرة من رئيس الجمهورية والحكومة المصرية للموظفين تصل إلى 9000 جنيه مرة واحده، هناك العديد من التغييرات التي أحدثت من قبل قانون الضرائب والتي يتم احتسابها من قيمة الدخل الشهري للموظف في مختلف القطاعات العامة أو الخاصة أو الأعمال الحرة الخاصة بذلك الشخص، حيث أن تمت الموافقة من قبل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على التعديلات الخاصة بقانون الضرائب والتي تم فرضها على رواتب الموظفين ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

آخر تطورات قانون الضرائب لرواتب العاملين بالدولة

هذه التطورات شغلت بال جميع الموظفين وجعلتهم يتساءلون عن صحة هذا الخبر بكل تفاصيله وهذا لمعرفة التطورات التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة المصرية، وجاء مبلغ الإعفاء في هذا القانون 45 ألف جنيه بعد 36 ألف جنيه والزيادة حوالي تسعة آلاف جنيه، وأيضًا تم النشر على أن الموظف الذي يقل راتبه عن 45 ألف جنيه في العالم لا يتم انطباق قانون الضرائب الجديد عليه بالعكس من يتخطى راتبه السنوي 45 ألف جنيه يتم فرض الضرائب عليه وبصورة مباشرة وهذا تبعا لزيادة المبلغ فهناك من يدفع مبلغ بسيط وهناك من يدفع مبلغ كبير وهذا على حسب الراتب الشهري للمواطنين.

هل الضرائب ترفع عن جميع العاملين في الدولة

الإجابة هي لا، حيث أنه لا يمكن أن ترفع الضرائب على كافة العاملين وهذا لعدم تساوي الفئات والمرتبات الشهرية، ولا يحسب على الضرائب إلا أن يكون الراتب السنوي للموظف يتعدا 45 ألف جنيه ومن خلالها يتم احتساب الضرائب لكل شهر.