لو راجل طلق.. 7 شروط هامة جدا وضعتها الحكومة لوقوع الطلاق بين الزوجين.. متجيش تقول معرفش

في أخبار جديدة حيث أعلنت الحكومة المصرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للأسر تعديلات هامة وجديدة في نص قانون الأحوال الشخصية الخاصة بالأسر المصرية وقانون الطلاق الجديد التي أعلنته الدولة المصرية، حيث وضعت الحكومة الكثير من القوانين والضوابط وشروط التي تتم خلال تنفيذ قانون الطلاق بين الأسر المصرية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على هذه الأخبار بشكل من التفصيل لكي لا يتعرض بعض من المصريين للطلاق ويتم تغريمه من قبل الحكومة المصرية.

وقوع الطلاق في قانون الأحوال الشخصية الجديد

وقد أعلنت الحكومة المصرية عن قانون الأحوال الشخصية الجديد والذي تضمن من خلال هذا الإعلان بعض الأمور التي عملت على تنظيم العلاقة بين الزوجين في فترة الزواج أو حتى بعد الزواج وأنه لا يتم وقوع الطلاق بين الأزواج كما كان في الماضي بل يجب الالتزام بهذه الشروط والضوابط التي وضعتها الحكومة المصرية في القانون الجديد وخاصة مادة الأحوال الشخصية أو قانون الطلاق.

لو راجل طلق.. 7 شروط هامة جدا وضعتها الحكومة لوقوع الطلاق بين الزوجين.. متجيش تقول معرفش

شروط وقوع الطلاق في القانون الجديد

في ضوء هذا الخبر أعلنت الحكومة بعض الشروط التي يجب توافرها لوقوع الطلاق بين الزوجين بشكل الصحيح وأول هذه القوانين هي:

• ضرورة أن يكون الزوج عاقلا فإنه لا طلاقه للزوج غير العاقل والذي لا يدرك معنى الطلاق ويقول أو يحلف بالطلاق ليل نهار فهذا الزوج لا عتاب عليه ولا يقع الطلاق منه على زوجته.

• وأيضا نص القانون على أن عقد الزواج بين الزوجين قد ينتهي بالطلاق أو بموت أحد طرفي الزواج وهم الزوج والزوجة.

• وفي الأخير فقد أعلنت الحكومة أيضا في قانون الطلاق الجديد أنه لا يقع الطلاق أو الزواج إلا بالشخص نفسه أو من الزوج نفسه فانه لا يصح ان يقوم الزوج بتوكيل بعض أقاربه أو أهله بالطلاق بالنيابه عنه