عاجل قرار وزير التموين يفاجئ جميع المواطنين بشان أزمة السكر .. اسعار زمان هترجع تاني!!

 

تعرف على قرار وزير التموين بشأن أزمة السكر. صدر أمس الخميس 7 ديسمبر 2023 قرار وزير التموين بشأن السكر، والذي وضع ضوابط لأزمة السكر في محاولة للسيطرة على هذه الأزمة، حيث قام بإضافة كيلو سكر فائض عن البطاقة التموينية، ولكن للبيع مجانا، لذلك دعونا نوضح. وستجدون تفاصيل الأمر. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على قرار وزير التموين بشأن السكر

عاجل قرار وزير التموين يفاجئ جميع المواطنين بشان أزمة السكر .. اسعار زمان هترجع تاني!!

وبموجب قراره الأخير، أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية كيلو سكر حر إلى البطاقة التموينية التي يقل عدد أفرادها عن أربعة، بينما أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية كيلو سكر حر على البطاقة التموينية التي يزيد عددها عن أربعة أشخاص. الناس، ولكنها ليست مدرجة في الإمدادات الغذائية. بل يدفعها المواطن نقداً، ولكن بسعر مخفض مقارنة بسعر السوق، حيث يبلغ سعر كيلو السكر 27 جنيهاً مصرياً.

 

ومن المعروف أن هذا السعر للكيلو سكر حر ويتاح للمواطنين على البطاقة التموينية ويصرف لهم في حالة دفع مبلغ 27 جنيها مصريا يتم دفعه نقدا. ومن المعلوم أن هذا التوجيه سيتم تنفيذه اعتباراً من الحادي عشر من ديسمبر المقبل، حيث ستبدأ الجهات المعنية في تنفيذه اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

 

 

تعرف على سعر السكر على البطاقة التموينية

 

أوضحنا لكم قرار وزير التموين بخصوص السكر، أما سعر السكر الحر المضاف للبطاقة التموينية والذي يدفع مبلغه نقدا فهو 27 جنيها مصريا، بينما سعر الكيلو جرام السكر على البطاقة التموينية، والذي يعطى مجانا للمواطنين على البطاقة التموينية، هو بسعر 12.60 جنيه مصري ولم يتغير سعره أو يزيد، ولكن لكل فرد يوجد كيس سكر على البطاقة، لا أكثر ولا لا أقل سواء.