أحذروا القادم.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة بسبب هذه الظاهرة

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بان درجات الحرارة خلال هذه الفترة في معدلات طبيعية للغاية، ولا تختلف كثيرًا عما كانت عليه بالمقارنة مع السنوات الماضية، مشددًا على تبقى نحو 14 يوم فقط وينتهي فصل الخريف بالكامل، ويبدأ بعدها فصل الشتاء بشكل رسمي.

تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

أكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هذه الأيام تشهد حالة من الاضطراب في الأحوال الجوية، مصحوبة بسقوط أمطار تكون رعدية في بعض المناطق بجانب نشاط ملحوظ للرياح على عدة أنحاء حول الجمهورية.

وأوضحت الهيئة بأن يوم الاثنين المقبل سوف يشهد سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق في السواحل الشمالية وكذلك شمال الصعيد وشمال الوجه البحري، وفي خليج السويس ومدن القناة بالإضافة إلى سيناء وأجزاء من سلاسل البحر الأحمر.

وحذرت الهيئة من وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية على بعض الأنحاء في يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، وستكون مؤثرة على الوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى، وكذلك على بعض مدن جنوب سيناء، على فترات متقطعة.

حالة طقس اليوم السبت 9 ديسمبر

أعلنت هيئة الأرصاد عن تفاصيل طقس اليوم السبت، مؤكدة بأنه سيكون لطيف خلال ساعات النهار، وبارد في ساعات الليل على معظم أنحاء الجمهورية، وخاصة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 21 والصغرى 13 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 12 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمى 26 والصغرى 17 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 22 والصغرى 9 درجات.
  • جنوب الصعيد: العظمى 26 والصغرى 13 درجة.