“لكل مواطن 2 كيلو سكر”.. عاجل قرار مفاجئ من وزير التموين يعلن عن صرف سكر إضافي ببطاقات التموين .. المواطنين طايرين من الفرحة!!!

 

تعرف على حقيقة إنفاق المزيد من السكر على البطاقات التموينية. أعلن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صدور قرارات جديدة بشأن البطاقات التموينية بهدف معالجة أزمة السكر. الوزير يسعى لتحديد سعر السكر بعد ارتفاع أسعاره في الأسواق والمحلات التجارية. وتأتي هذه القرارات كخطوة لحل الأزمة المتوقعة خلال الفترة المقبلة في كافة محافظات مصر. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة إنفاق المزيد من السكر على البطاقات التموينية

"لكل مواطن 2 كيلو سكر".. عاجل قرار مفاجئ من وزير التموين يعلن عن صرف سكر إضافي ببطاقات التموين .. المواطنين طايرين من الفرحة!!!
السكر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، عن توفير كيلو إضافي من السكر الحر على البطاقات التموينية التي تحتوي على أقل من ثلاثة أفراد، فيما سيتم الاستغناء عن 2 سكر حر على البطاقات التموينية التي تحتوي على أربعة أفراد فأكثر، بسعر 27 جنيها. للكيلو الواحد، يدفع نقداً من قبل المواطن.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لحل أزمة السكر بالأسواق، بالإضافة إلى الدعم الآخر الذي يحصل عليه المواطنون في مصر من خلال البطاقات التموينية.

 

اكتشف: هل تنتهي أزمة السكر في مصر؟

 

وأوضح الدكتور عادل مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير السكر في منافذ التموين التي يبلغ عددها نحو 40 ألف منفذ بين المجمعات الاستهلاكية والجمعيات وتجار التموين.

 

والهدف من ذلك هو صرف السكر للمواطنين، حيث سيتم تزويد هذه المنافذ بحوالي 30 ألف طن سكر شهرياً لبيع السكر مجاناً لحاملي البطاقات التموينية الإضافية بسعر 27 جنيهاً، بالإضافة إلى 65 ألف طن شهرياً مخصصة. لحاملي البطاقات التموينية الرئيسية. ويأتي ذلك في إطار الجهود الحكومية لحل المشكلة. أسعار السكر سترتفع خلال الفترة المقبلة

 

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن معدل ضخ السكر اليومي لمنافذ العرض والمحلات التجارية وغيرها سيصل إلى نحو 8 إلى 10 آلاف طن يومياً، بهدف تجاوز أزمة ارتفاع أسعار السكر الأخيرة.