«مش هتقبض معاش تاني».. الحكومة تصدر قرار مفاجئ بقطع المعاش فورا لبعض المعاشات لهذا السبب صدمة كبيرة

بعد الإعلان عن تحديثات في وقف المعاشات لبعض الأفراد، زادت حالات القلق والبحث عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا القرار يقوم الجميع بالبحث عن حالاتهم للتحقق مما إذا كانوا مشمولين بهذا التحديث أم لا يُشير القانون رقم 148 في نص المعاشات والتأمينات الاجتماعية إلى وجود حالات محددة سيتم رفع المعاش عنها، وفقًا للمادة رقم 105، شريطة توافر الشروط المناسبة للشخص المتقاعد للمزيد من التفاصيل، يُرجى متابعة القراءة في المقال التالي.

حالات سقوط اسمك من المعاشات

«مش هتقبض معاش تاني».. الحكومة تصدر قرار مفاجئ بقطع المعاش فورا لبعض المعاشات لهذا السبب صدمة كبيرة

في الاونة الأخيرة قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوضيح بعض النقاط أمام الأفراد المتقاعدين أو الذين يتلقون معاشات، لضمان أن يكونوا على دراية تامة بكل التفاصيل وتتضمن هذه النقاط:

  1. في حالة استعادة القدرة على العمل بعد الإعاقة، يتم قطع المعاش فورا.
  2. في حال وفاة المستفيد من المعاش، يتم قطعه فورا.
  3. إذا كانت فتاة تستفيد من معاش والدها وتزوجت، يتم رفع المعاش عنها. الأمر مماثل للأرملة التي تتزوج بعد وفاة زوجها حيث يسقط اسمها من المعاش.
  4. بالنسبة للابن الذي بلغ من العمر 21 عاما، يتم رفع اسمه من المعاش.

هل يحق للورثة الحصول على معاش المتوفي

يحق للورثة الحصول على معاش المتوفي في إطار نظام التأمين الاجتماعي. يتم تحديد الإجراءات والشروط بموجب القوانين المصرية المعمول بها في مجال التأمين الاجتماعي والورثة يمكن أن يكونوا مؤهلين للحصول على معاش المتوفي بناء على القوانين واللوائح المحددة، ويمكن أن تشمل هذه الحقوق الزوج، الأبناء، والأحفاد وفقا للتشريعات المعمول بها.