خبر سار بمليون جنيه!!.. تعرف على إعلان الحكومة عن شروط “الخروج المبكر على المعاش” في قانون العمل الجديد… اطلع على المعاش وانت مطمن!!!

الخروج علي المعاش المبكر من الأمور التي تهم قطاع كبير من الراغبين في إنهاء خدمتهم قبل الوصول إلى سن المعاش المقرر بقانون المعاشات الجديد، تسعى الحكومة المصرية في الفترات الأخيرة لعمل تعديلات كثيرة في العديد من القوانين التي تخص أصحاب المعاشات من بينها قانون رقم 18 الصادر عام 2022 والذي يتعلق بمسألة التقاعد المبكر لجميع موظفي الهيئات الحكومية، وقد شعر الموظفين بسعادة غامرة لحصولهم على المزيد من الامتيازات التقاعدية في حالة الخروج على المعاش المبكر قبل السن القانوني للمعاش، بالإضافة إلى التعديلات التي تهدف لصالح الموظف عند التقاعد المبكر.

شروط المعاش المبكر طبقاً لقانون التأمينات الاجتماعية الجديد

قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بإصدار مجموعة من الشروط والمعايير الواجب إتباعها في حالة المعاش المبكر والتي نذكرها في النقاط التالية:

  • يلزم على الموظف عدم بلوغ سن الستين أو أنه حصل على المعاش التقاعدي بالفعل.
  • يجب الالتزام بكافة المستحقات المالية المتعلقة بنظام التقاعد المبكر.
  • يتم منح مكافأة مالية تصل إلى خمس سنوات تبعاً لأساس التأمين الخاص بالموظف.
  • إذا كانت العلاوة الخاصة بالمعاش أقل من مبلغ المعاش الشهري فإنه يتم عندها تسوية الفروق ثم جمعها معاً.
  • يمنح الموظف المتقاعد الترقية قبل موعد السن القانوني للمعاش والتي تتوافق مع درجته الوظيفية الحالية.

تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة

يتم منح أصحاب المعاشات مكافأة التقاعد المبكر على هيئة رواتب شهرية مثل الراتب الشهري تماماً، حيث يتم تحديد راتب المتقاعد على حسب مدة العمل التي قضاها في وظيفته قبل التقاعد، وكذلك طبقاً للمكافاة التي كان يتقاضاها أثناء قيامه بالعمل، بجانب ذلك يمكن للموظف حساب قيمة هذه المكافأة بشكل دقيق وفقاً للقوانين والمعايير الموضوعة مما يساعد على تعزيز الخصوصية.