“بتموتي عيالك بأيديكي”.. أخطاء كارثية تقع فيها معظم الأمهات عند “سلق البيض” تحوله إلى سم قاتل.. احذرهها قبل فوات الأوان!!!

يجب أخذ الحيطة والحذر الشديد من طهي البيض وسلقه بتلك الطريقة الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأمهات والتي قد تدمر الكبد وتؤدي إلى الوفاة، والجدير بالذكر أن البيض المسلوق قد يكون سبب أساسي في إنهاء حياتك بدلاً من أن تحصل على الاستفادة من فوائده الغذائية المتعددة، فعند القيام بسلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة لن تستطيع الحصول على الكالسيوم والبروتين اللازم للجسم بل يمكن أن يتطور الأمر لتدمير صحتك، لذلك سنستعرض معكم الطريقة الصحية عند القيام بسلق البيض لتجنب الطرق الخاطئة الأخرى في الطهي.

تجنب سلق البيض بهذه الطريقة الخاطئة التي تدمر الصحة

يعد البيض من أهم الوجبات الصحية التي يحتاجها الجسم نظراً لاحتوائه على العديد من المكونات والفوائد الهامة لتقوية الجسم وبناء العضلات والأسنان، حيث يحتوي على نسبة من البروتين والكالسيوم يحتاجها الجسم لذا ينصح الأطباء بتناوله يومياً، ومن الضروري معرفة الطرق الصحيحة عند سلق البيض وعدم القيام بسلقه في وقت قصير وسريع حيث يستلزم أن يأخذ الوقت الكافي للنضج حتى لا تضر مادة الكبريت التي يحتوي عليها الجهاز الهضمي و الكبد.

"بتموتي عيالك بأيديكي".. أخطاء كارثية تقع فيها معظم الأمهات عند "سلق البيض" تحوله إلى سم قاتل.. احذرهها قبل فوات الأوان!!!

أفضل طريقة صحية وصحيحة لسلق البيض

والجدير بالذكر أنه أفضل طريقة لسلق البيض للحصول على العديد من الفوائد الصحية والمفيدة لجسم الإنسان نذكرها لكم في التالي:

  • نحضر وعاء مناسب لوضع كمية من الماء تتناسب مع كمية البيض الذي يتم سلقه.
  • نضع البيض بداخل وعاء السلق والماء.
  • نرفع الإناء على النار.
  • عند غليان الماء نترك البيض لمدة لا تقل عن عشر دقائق ولا تزيد عن نصف ساعة حتى  ينضج البيض تماماً.