أضراره كفيلة تموتك إنتي وعيالك… ماذا يحدث لجسمك عند سلق البيض أكثر من 12 دقيقة… لن تصدق!!

يعد البيض من أهم الأطعمة في وجبة الإفطار، وذلك لمحتواه العالي من البروتين والكالسيوم بحيث يزود الجسم بالطاقة، وقد تقع ربات البيوت في حيرة الطريقة الصحيحة لسلقه، ومعرفة المدة المناسبة حتى يكون بشكل الذي تريده، وأيضاً إذا تركناه لمدة طويلة يسبب العديد من الأضرار.

اضرار سلق البيض

  • يتحول صفار البيض إلى اللون الأخضر يحدث هذا بسبب تفاعل مركب يسمى الثياميي مع مركب يسمى الحديد يحتوي صفار البيض على الثيامين، بينما يحتوي البيض النيء على الحديد، عندما يتم سلق البيض لفترة طويلة، يتفاعل الثيامين مع الحديد ويتحول إلى مركب جديد له لون أخضر.
  • عندما يتم سلق البيض لفترة طويلة، يمكن أن يتحول بروتين البيض إلى شكل أكثر صلابة، هذا يجعل البيض أكثر صعوبة في الهضم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • بشكل عام، من الأفضل عدم سلق البيض لأكثر من 12 دقيقة، إذا كنت ترغب في الحصول على صفار البيض طريًا، يمكنك سلقه لمدة 6-8 دقائق، إذا كنت ترغب في الحصول على صفار البيض صلبًا، يمكنك سلقه لمدة 9-10 دقائق.

أضراره كفيلة تموتك إنتي وعيالك... ماذا يحدث لجسمك عند سلق البيض أكثر من 12 دقيقة... لن تصدق!!

نصائح لسلق البيض بشكل صحيح

  1. استخدم ماء بارد، سيساعد ذلك على منع البيض من النضج بسرعة كبيرة.
  2. أضف البيض إلى الماء البارد، سيساعد ذلك على منع البيض من النضج من الخارج قبل أن ينضج من الداخل.
  3. لا تغليهم كثيرًا، استخدم مؤقتًا لقياس الوقت الذي تقضيه في غلي البيض.
  4. إذا كنت قد غليت البيض أكثر من 12 دقيقة، فلا تقلق كثيرًا، لا يزال البيض آمنًا للأكل، ولكن قد لا يكون له نفس المذاق أو القيمة الغذائية التي لو تم طهيه بشكل صحيح.