“خلاص أيام العز رجعه تاني لأصحاب المعاشات!!.. هيئة التأمينات تعلن عن موعد صرف العلاوات الـ5.. الناس طايرين من الفرحة!!

في الآونة الأخيرة تصدرت مكافآت الخمسة للمتقاعدين المصريين وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، حيث تعتبر هذه المكافآت من أفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين. يتساءل العديد من المتقاعدين عن تاريخ صرف هذه المكافآت، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على تفاصيل هذا الخبر وتاريخ صرف الإعانات الشهرية التي أعلنتها الحكومة للمتقاعدين.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس

قدمت الحكومة المصرية والهيئة العامة إمكانية الاستفسار عن مكافآت الخمسة الخاصة بالتقاعد عبر البريد الإلكتروني، ولكي تكون قادرًا على التقديم للحصول على مكافآت الخمسة باتباع هذه الخطوات:

  • أولاً يجب أن تدخل الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومن ثم تقوم بالتسجيل على هذا الموقع وتسجيل جميع بياناتك، ثم انقر على كلمة “تقديم الطلب”، بعد ذلك سيتم إرسال طلبك مباشرة، يجب عليك التحقق من البيانات التي أدخلتها على الموقع، مثل الاسم، واسم الأب، واسم الأم الكامل، واللقب، لضمان الحصول على مكافآت الخمسة التي أعلنتها الحكومة المصرية والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتقاعد.
  • فيما يتعلق بتوقيت صرف العلاوات الخمس، أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن معاش التقاعد سيتم صرفه في مارس 2024، تليها الإعانة الثانية مباشرة بعد ذلك في سبتمبر 2024، أما بالنسبة للإعانة الأخيرة، فقد أعلنت الحكومة المصرية أنه سيتم دفعها في مارس 2025.