“متخليش حد يضحك عليك”.. قرار عاجل من وزارة التموين بشأن أسعار “السلع التموينية” لعام 2023 ..أخبار سارة تعرف عليها الآن!!!

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى توفير العديد من السلع الغذائية المقدمة على بطاقات التموين المدعمة من الحكومة، حيث يتم صرف السلع الغذائية لشهر ديسمبر بدايةً من الشهر الجاري حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المحدد لكل مواطن والمقيد في بطاقة التموين الخاصة به، والجدير بالذكر أن هناك أعداد مهولة تستفيد من منظومة دعم السلع والتي يصل إلى ما يقرب من 64 مليون مواطن حاملين للبطاقات التموينية.

أسعار السلع التموينية المدعمة

تقوم وزارة التموين بطرح ما يزيد عن 30 صنفاً للسلع الغذائية وغير الغذائية المقيدة على بطاقات التموين بأسعار مخفضة عن غيرها في الأسواق، حيث وصل سعر السكر إلى 12.6 جنيه للكيلو المعبأ، وكذلك كيلو الأرز بقيمة 12.6 جنيه وزجاجة الزيت 800 جرام يصل سعرها إلى 30 جنيهاً، بالإضافة إلى المكرونة بوزن 800 جرام بسعر 13 جنيهاً بينما المكرونة وزن 400 جرام بسعر 6.50 جنيه إلى جانب العدس المجروش 500 جرام بسعر 21 جنيهًا، أيضاً الفول المعبأ وزن 500 جرام بسعر 9 جنيهات، بجانب توفر جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمعظم منافذ المجمعات الاستهلاكية حيث يتم طرحها بأسعار مخفضة من 20% إلى 25%.

"متخليش حد يضحك عليك".. قرار عاجل من وزارة التموين بشأن أسعار "السلع التموينية" لعام 2023 ..أخبار سارة تعرف عليها الآن!!!

سعر كيلو السكر في التموين

صرح اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأن الشركة تقوم بالفحص الدوري على جودة السلع المقدمة للمواطنين داخل المنظومة التموينية بواسطة مركز تطوير وسلامة الغذاء المسؤول عن تلك المهمة، كما أضاف أثناء جولاته التفقدية على جميع منافذ الصرف خاصةً في منطقة الكوم الأخضر بمحافظة البحيرة بتوفر السكر على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو، وأيضاً زجاجة الزيت بسعر 30 جنيها، مشيراً إلى عدم وجود أي ارتفاع في اسعار قائمة السلع التموينية لشهر ديسمبر الحالي.