كلام نهائي.. تعرف على آخر قرارات وزير التموين الجديدة 2023 بشأن حل أزمة السكر.. إليكم التفاصيل!!!

 

تعرف على قرار وزير التموين الجديد عام 2023. التصريحات التي صدرت عن الدكتور علي مصيلحي بشأن حل أزمة السكر داخل مصر أثارت تساؤلات المواطنين وكان ذلك في مؤتمر الغذاء أفريقيا عندما قال إن مصر لا لدينا أزمة سكر، وأن ما حدث خطأ كان بسبب مشكلة التوزيع. وأي شركة تحتاج السكر تحصل عليه في أسبوع، وسأل عن من يريد السكر، وهذا ما دفع الجميع للبحث وأثار الجدل بين الكثيرين، وهذا ما جعل الأمر يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على آخر قرارات وزير التموين لعام 2023

التموين

وأثارت التصريحات الصادرة عن وزير التموين جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي عندما قال إن مصر ليس لديها أزمة سكر ولكن حدث خطأ في التوزيع، وبالتالي هذا ما أدى إلى ظهور الأزمة. وعلق أحد الإعلاميين، أن التموين أكد عدم وجود أزمة سكر، وأصدرت وزارة التموين قراراً بصرف 2 كيلو سكر مجاني للبطاقات التموينية التي تضم أربعة أشخاص فأكثر، بالإضافة إلى الدعم الذي تم تحديده على البطاقات التموينية تنفيذاً للقرار الوزاري، حيث أن هناك قرار وزاري صدر برقم 31 يتضمن زيادة المعروض من السكر مع توفيره. وببطاقة التموين جاء ذلك في إطار عمل الدولة على حل هذه الأزمة وزيادة العرض مع تلبية احتياجات المواطنين.

 

تعرف على سعر السكر على البطاقة التموينية

 

وأكد وزير التموين أن كميات السكر الحر التي تم توفيرها تتراوح بين 30 ألف طن إلى 65 ألف طن. أما سعر السكر التمويني المدعوم فبلغ 12.60 جنيها. كما أُشير إلى أنه سيتم صرف كيلو جرام مجاني للبطاقة التموينية التي تضم ثلاثة أشخاص أو أقل، ويصل سعره إلى 27 جنيهاً نقداً، والوزارة تواصل تقديم كميات كبيرة من السكر، وتضخه للموزعين في الأماكن المخصصة لتوفير المستلزمات وكذلك حلقات التوزيع التي تساعد على تغطية جميع الأغراض والمحلات التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومحلات السوبر ماركت وكذلك المعارض. وتتراوح معدلات الضخ اليومية بين 8000 طن و10000 طن يومياً لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

 

تعرف على موعد صرف المواد الغذائية للمواطنين

 

وأوضحت وزارة التموين أن الإمدادات الغذائية متاحة للمواطنين من بداية الشهر الميلادي وتستمر طوال الشهر، أي أنه يمكن للمواطنين التوجه للحصول على الإمدادات في أي وقت، ولكن في بعض الأحيان تواجه بعض الأماكن مشكلة نقص الإمدادات، ولذلك يجب التواصل مع الوزارة لإيجاد حل لذلك.