زيادة جديدة فى المعاشات رسميًا.. تعرف على موعد الصرف ومفاجأة سارة للمواطنين

كشفت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية عن وجود نص في القانون يشير لزيادة المعاشات بشكل سنوي، مؤكدة بأن هذا الأمر يندرج تحت المادة رقم 35 من قانون التأمينات والمعاشات 148 لسنة 2023، والذي يقضى بأن تكون هناك زيادة سنوية في المعاشات بحد أقصى 15% في يوم 30 يونيو من كل عام، وهذا عل أن يبدأ صرف هذه الزيادة في الأول من يوليو.

زيادة جديدة في المعاشات

أشارت التقارير الإعلامية بأن الحكومة متمثلة في الهيئة العامة للمعاشات، مستمرة في صرف معاشات شهر ديسمبر الجاري، وذلك بالزيادة الجديدة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت التقارير، بأن المواطنين المستفيدين من هذه المنظومة والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن، يقوموا بصرف المعاشات لشهر ديسمبر 2023 بالطريقة المعتادة سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر فروع بنك ناصر المنتشرة في كل محافظات الجمهورية.

ونوهت وزارة التضامن الاجتماعي، بأن المنحة الاستثنائية المقدرة لكل أصحاب المعاشات تصل لنحو 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، وقد تم صرفها للمواطنين خلال الشهر الماضي وذلك بآثر رجعي.

موعد زيادة المعاشات القادمة

كشفت الجهات المعنية في هيئة التأمين الاجتماعي، بأن القانون ينص على أن يتم صرف الزيادات الجديدة في المعاشات بحد أقصى 15% سنويًا في الأول من يوليو من كل عام، ولهذا فمن غير المتوقع بأن يتم صرف أي زيادة أخرى في معاشات المواطنين إلا بعد الوصول ليوم 1 يوليو 2024 المقبل.

وفي حال حدوث أي تغيرات ومستجدات حيال هذا الأمر، فإن الجهات المعنية في وزارة التضامن وهيئة التأمين الاجتماعي ستعلن عن ذلك بشكل رسمي بكل تأكيدات.