“خبر سار يسعد قلوب الملايين”.. هيئة التأمينات الاجتماعية تعلن عن “زيادة جديدة 20% للمعاشات” في شهر يناير 2024 .. هي دي الاخبار ولا بلاش!!!

تبذل الحكومة المصرية مؤخراً قصار جهدها لتقديم المساعدة والدعم لكافة المواطنين المتقاعدين من أجل مواجهة غلاء الأسعار والتضخم الذي يشكل عبء كبير على كاهل معظم المواطنين خاصةً أصحاب المعاشات، حيث يعتبر ذلك ناتج عن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها معظم بلدان العالم في الفترة الأخيرة بشكل هائل وملحوظ، لهذا أصدرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قرار بزيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 20% لأصحاب المعاشات والمستفيدين منه، وإليكم في هذا المقال تفاصيل هذا القرار الذي ينتظره الملايين بفارغ الصبر.

زيادة 20% لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن زيادة المعاشات بنسبة تصل إلى 20% وذلك بهدف تحسين المستوى المعيشي لأصحاب المعاشات ومساندتهم في سد احتياجاتهم في ظل الإرتفاع الشديد في أسعار السلع الغذائية، كما أوضحت الهيئة أن موعد تطبيق تلك الزيادة سوف يبدأ من شهر يناير القادم 2024 والتي تأتي بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 45% لكي يستفيد منها كافة المتقاعدين والذي يصل عددهم لأحدى عشر مليون مواطن من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

"خبر سار يسعد قلوب الملايين".. هيئة التأمينات الاجتماعية تعلن عن "زيادة جديدة 20% للمعاشات" في شهر يناير 2024 .. هي دي الاخبار ولا بلاش!!!

كيفية الاستعلام عن قيمة المعاش

قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتوفير إمكانية الاستعلام عن مبلغ المعاش لأصحاب المعاشات بكل سهولة عن طريق إتباع عدد من الخطوات البسيطة المتمثلة في التالي:

  • يجب في البداية زيارة الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • يقوم المواطن بالدخول عن طريق كتابة كل من اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك يقوم المواطن بالنقر على خانة الاستعلام بعد التحقق من صحة البيانات.
  • تأتي خطوة إدخال كل من الرقم القومي والاسم الخاص بالمواطن.
  • يقوم المواطن بالضغط على اختيار البحث بعد الانتهاء من الخطوات السابقة لكي تظهر له كافة تفاصيل قيمة المعاش الخاصة به.