“لكل مواطن 2 كيلو سكر”.. عاجل توجيهات عاجلة من التموين بشأن صرف السكر للمواطنين.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على توجيه عاجل من التموين بشأن صرف السكر للمواطنين، حيث كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تعليمات جديدة بشأن صرف كميات السكر على البطاقات التموينية، عبر رئيس الإدارة المركزية لشئون التموين والتعاون الاستهلاكي وأوضحت الوزارة المهندس مجدي عبد الحليم عفيفي، أنه جارى صرفها. السكر على البطاقات التموينية بموجب التوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2023 ووافق عليه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بتاريخ 18 ديسمبر. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على التوجيهات العاجلة من هيئة التموين بشأن صرف السكر للمواطنين

خبر بمليون جنيه التموين تدخل فورا وتحل ازمة السكر مفاجأة مدوية لاصحاب البطاقات التموينية

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع المديريات بتحذير أي مؤسسة أو جمعية لم تلتزم باستلامها حتى 20 ديسمبر المقبل، وأنه سيتم تقديم عرض بإيقاف الحصة الشهر المقبل. في 18 ديسمبر من العام السابق، أصدرت الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين تعليمات جديدة بشأن التوجيه الوزاري الذي يحمل رقم 31 والصادر في 7 ديسمبر، بشأن صرف حصص السكر المجانية الإضافية إلى التجار التموينيون وأصحاب مشروع جمعيتي، وسيتم صرف هذه الكميات اعتباراً من 11 ديسمبر الجاري، وشددت الوزارة على أنه سيتم صرف البدل الأول للسكر الحر بنسبة 25% من إجمالي الكمية المستحقة للتاجر دون أي رسوم قيمة.

 

يلتزم التاجر بدفع قيمة الاستبدال الثاني عند صرف البدل الثالث. كما يلتزم التاجر بدفع رسوم الاستبدال الثالث عند صرف الاستبدال الرابع. ويتم المحاسبة في نهاية الشهر مع التاجر بعد أن يقوم بدفع قيمة الاستبدال الرابع.

 

وأكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، اللواء عمرو عبد المنعم، أهمية إخطار الوزارة بالكميات المصروفة، بعد الاطلاع على القائمة المرفقة من قبل شركة الجملة واعتمادها من مديرية المديرية. ترسل التفاصيل والبيان المختوم إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتطرح الوزارة كيلو السكر الحر في منافذها الاستهلاكية بسعر 27 جنيها للكيلو.