“وزارة التموين تكشف الحقيقة”..حقيقة إلغاء الزيت والسكر من على بطاقة التموين.. خراب بيوت مستعجل!!!

 

تعرف على حقيقة إلغاء السكر والزيت من المواد الغذائية. انتشرت خلال الفترة السابقة أنباء تفيد بإلغاء وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف كل من الزيت والسكر من بطاقة التموين. أخاف هذا الخبر العديد من حاملي البطاقات التموينية. ولهذا أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية حقيقة هذا الخبر. وسنشرح لكم خلال موقعنا بوابة نيوز مصر أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة استبعاد السكر والزيت من النظام الغذائي

وزارة التموين

يرغب عدد كبير من المواطنين الذين يمتلكون بطاقات تموينية في معرفة حقيقة خبر إلغاء الزيت والسكر من التموين بدءاً من يناير 2024 والذي انتشر خلال الفترة السابقة، وهو ما جعل مستشار وزير التموين والداخلية التجارة توضح أن ما نشر لا صحة له وما هو إلا خبر كاذب، مؤكدة للأم. وسيصرف المواطنون دعمهم الغذائي كاملاً دون أي نقص.

 

وشدد معاليه على ضرورة عدم الانسياق على المواطنين للأخبار غير الصحيحة وأخذ الأخبار من مصادر موثوقة.

 

تعرف على نصيب الفرد في بطاقة التموين

 

يتساءل الكثير من مواطني جمهورية مصر العربية الذين يحصلون على دعم السلع الغذائية والخبز المقدمة لهم من وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر البطاقة التموينية، عن حصة الفرد من السلع الغذائية المدعومة شهرياً، كما أعلنت وزارة التموين وأوضحت التجارة الداخلية أن المواطن المسجل على البطاقة التموينية يحصل على زجاجة زيت طهي سعة 700 مليجرام، بحد أقصى 4 زجاجات، فيما تبلغ حصة الفرد من السكر الأبيض كيلو جرام واحد، وبحد أقصى 6 كيلو جرامات للأسرة الواحدة إذا عددهم يتجاوز 6 أفراد. وأوضحت الوزارة أن حصة الفرد من الأرز والمكرونة في البطاقة التموينية تعتمد على عدد أفراد الأسرة.