“بشرى سارة تسعد الملايين من أصحاب المعاشات”.. رسمياً موعد صرف “معاشات شهر يناير 2024” بالزيادة الجديدة.. إليكم هذا الخبر بالتفاصيل!!!

يتساءل كافة أصحاب المعاشات عن حقيقة صرف زيادة جديدة في المعاشات فى شهر يناير 2024 حيث يعد محور الاهتمام والبحث لجميع المتقاعدين في الآونة الأخيرة، لهذا قام اللواء  جمال عوض رئيس من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإعلان عن رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراكات التأمينية لتصل إلى 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه، وكذلك رفع الحد الأقصى للمعاشات ليصبح 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه حيث يتم ذلك اعتباراً من تاريخ 1 يناير 2024، لهذا دعونا نستعرض معكم حقيقة وتفاصيل الزيادة الجديدة للمعاشات خلال عام 2024 في السطور التالية.

الإعلان عن صرف زيادة جديدة للمعاشات

انتشرت العديد من الأخبار حول زيادة المعاشات لجميع أصحاب المعاشات خاصةً بعد صدور بيان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وهذا البيان يوحي لأصحاب المعاشات بتواجد قرار بالفعل ينص على زيادة المعاشات لجميع المستحقين ممن يزيد عددهم عن أكثر من 10 ملايين مواطن بدايةً من شهر يناير المقبل لعام 2024 ليتم صرفها خلال الشهر المقبل، والجدير بالذكر أنه سوف تتضمن زيادة جديدة بخلاف أي زيادات أخرى نص عليها قانون المعاشات الجديد.

"بشرى سارة تسعد الملايين من أصحاب المعاشات".. رسمياً موعد صرف "معاشات شهر يناير 2024" بالزيادة الجديدة.. إليكم هذا الخبر بالتفاصيل!!!

الفئات المستفيدة من زيادة المعاشات في يناير 2024

أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في آخر تصريحات تليفزيونية له بأنه سوف يتم زيادة الحد الأدنى للمعاشات لكي يتم تطبيقها اعتباراً من 1 يناير 2024، مشيراً إلى أن الحد الأدنى للمعاشات يبلغ قيمته الآن 1105 جنيهات بينما سوف يرتفع مع بداية الجديد خلال أيام إلى ما يقرب من 1300 جنيه، وعلى الجانب الآخر فقد بلغ الحد الأقصى للمعاشات إلى الآن 8720 جنيهاً ولكنه سيرتفع في مطلع السنة الميلادية الجديدة إلى 10 آلاف جنيه مصري بزيادة تقدر قيمتها 1280 جنيه للمستفيدين والحاصلين على الحد الأقصى للمعاشات.