«مش مصدقين نفسهم من الفرحة »موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024 + كم ستكون قيمة الزيادة؟ .. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على أخبار المعاشات لشهر يناير 2024، حيث يبحث الكثيرون في جميع محافظات مصر عن آخر أخبار المعاشات الآن، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن خطط صرف معاشات شهر يناير 2024. ويتضمن هذا البحث توقعات المواطنين من حيث المعاشات إمكانية زيادة جديدة في المعاشات، ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على أخبار المعاشات لشهر يناير 2024

«مش مصدقين نفسهم من الفرحة »موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024 + كم ستكون قيمة الزيادة؟ .. إليكم التفاصيل!!
زيادة جديدة في المرتبات.. بشرى سارة من المالية لأصحاب المعاشات وموظفي الحكومة

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرار زيادة المعاشات في يناير 2024، بهدف تحسين دخل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية وارتفاع التكاليف. تمت الموافقة على رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1300 جنيه بزيادة 195 جنيها، بينما ارتفع الحد الأقصى للمعاش إلى 10080 جنيها بزيادة 1360 جنيها. جنيه أو رطل للوزن.

 

تعرف على موعد صرف زيادة المعاش في يناير 2024

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة ابتداء من يناير 2024، حيث ستقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف هذه المعاشات لأكثر من 10 ملايين مستحق خلال 6 أيام متتالية تبدأ من 1 يناير.

 

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1300 جنيه اعتبارًا من 1 يناير 2024، بزيادة 195 جنيهًا للمستفيدين من الحد الأدنى.

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن قيمة المعاش 2024

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن طريقة الاستعلام عن معاشات شهر يناير عبر موقعها الإلكتروني، حيث يمكنك استكمال العملية من خلال الخطوات التالية:

 

1. قم بالدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية.

2. اختر كلمة “صاحب المعاش”.

3. اضغط على “خدمات التأمين”.

4. الضغط على “الاستعلام عن البيانات الأساسية”.

5. أدخل الرقم الوطني.

6. اضغط على “استعلام”.

ستظهر لك بيانات معاشك التقاعدي بعد هذه الخطوات.