«زغاريط من هنا للصبح»…80% من العلاوات يتم صرفها لهذه الفئات من أصحاب المعاشات؟!

قام رئيس الاتخاد العام لنقابات أصحاب المعاشات برفع دعوى المحكمة الادارية في مجلس الدولة يطالب به بصرف 80% من قيمة العلاوات الخمسة وذلك لتحقيق التوازن لأصحاب المعاشات، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار والغلاء خلال هذه الفترة، وقد استجابت المحكمة لذلك، وتم صرف العلاوات الخمسة للمواطنين بنسبة80%، وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه العلاوات.

صرف 80% من العلاوات الخمسة

«زغاريط من هنا للصبح»...80% من العلاوات يتم صرفها لهذه الفئات من أصحاب المعاشات؟!

قام المحكمة الادارية بالحكم في القضية التي قام برفعها رئيس الاتحاد العام السيد عبد الغفار مغاوري والتي طالبت بضرورة صرف العلاوات للمواطنين أصحاب المعاشات وذلك لتحقيق العدالة والتوازن في الدولة والعيش في حياة امنه  وسعيدة بها كل مستلزماتهم اليومية فقد تم الحكم بصرف 80% من قيمة العلاوات الخمسة، وهذا جزء من تسوية المعاش لأصحاب الأجر المتغير.

خلافات على المستحقين للعلاوات الخمسة

هناك العديد من الخلافات حول الفئات المحددة التي تستحق اخذ هذه العلاوات فقد تم صدور حكم بتاريخ 21 فبراير 2019 فقد نص الحكم على ان آخر سنه للحصول على المعاش لا بد أن تكون السنة من قبل صدور الحكم رقم 81 لعام 2016وطاء الجدل حاليا حول تاريخ بداية حب المستحقين للعلاوات فعل تستحسب المحكمة القصيرة تحدد الفئات المستحقة ام لا.

وهذه هي العلاوات الخمسة التي يتم صرفها للمواطنين بنسبة 80% وذلك لتحقيق التوازن بين المواطنين في الدولة، وهذا ما تسعى إليه الدولة لتحقيقه.