افرحوا وزقططوا ياموظفين.. الحكومة تعلن رسمياً عن صرف علاوة 7% من الأجر الوظيفي.. الف مبروووك شوف مرتبك وصل كام وموعد الصرف!!

ينتظر الكثير من الموظفين زيادة المرتبات لمواجهة غلاء الاسعار، ونظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد الإ أن الحكومة المصرية تبذل أقصى جهودها من آجل مساعدة الموظفين وتلبية إحتياجتهم، حيث اتخذت الحكومة قراراً بزيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لسيادتكم قيمة الزيادة وكافة التفاصيل المتعلقه بها.

زيادة الحد الأدنى لرواتب الموظفين وجميع العاملين بالدولة

طبقا لقرار للمجلس القومى للأجور زيادة الحد الادنى للأجور ل 3500 بدلا من 3000 جنية، بداية من يناير 2024، وسيستفيد من هذه الزيادة نحو 15 مليون عامل في القطاع الخاص، وايضا تم الاتفاق على أن الحد الأدنى للعلاوة الدورية لا يقل عن 3%، وذلك بحد أدنى 200 جنيه، وسيتم زيادة علاوة دورية بحد أدني 7% من الراتب الأساسى.

الفئات المستفيدة من زيادة الأجور

أولاً لابد أن يلتزم الجميع بتطبيق هذه الزيادة، وبالنسبة للفئات المستفيده سيتم تطبيق هذا القرار على كل الجهات والهيئات، ولا يوجد استثناء لأي جهة، وبالنسبة للقطاع الخاص فهو يسعى إلى تطبيق الحد الأدنى للأجور، ولديه استعداد للاستماع والنقاش للوصول إلى نقطة يتم الاتفاق عليها وتطبيقها.

شوف مرتبك هيبقا كام بعد زيادة الحد الأدنى للاجور

  • بالنسبة للدرجة العالية أو ما يعادلها نحو 9000 جنيه.
  • بالنسبة لدرجة المدير العام أو ما يعادلها سيكون 7500 جنيه.
  •  الدرجة الأولى أو ما يعادلها ستتقاضى 7000 جنيه.
  • وبالنسبة للدرجة الثانية أو ما يعادلها ستتقاضى 6000 جنيه.
  • وبالنسبة للدرجة الثالثة أو ما يعادلها ستحصل على 5500 جنيه.

تعرف على موعد صرف مرتبات يناير 2024

ستبدء صرف مرتبات شهر يناير 2024 لـ العاملين بالزيادة الجديدة بداية من يوم 21 يناير 2024، ويستمر الصرف لمدة 5 أيام، وينتهي الصرف يوم الأحد 28 يناير 2024 المقبل.