«متجيش تقول مكنتش اعرف »… تعرف على حقيقه زيادة في أسعار شرائح الكهرباء الجديدة وغرامة 10000 جنيه لهذة الفئات.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، فمع ارتفاع أسعار الكهرباء بداية العام 2024 قد يلجأ الكثير من المواطنين إلى سرقة الكهرباء. صادق القانون رقم 192 لسنة 2020 على تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015، والذي فرض مجموعة من العقوبات المفروضة على المتطفلين على الكهرباء فيما يتعلق بسرقة الكهرباء. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

«متجيش تقول مكنتش اعرف »... تعرف على حقيقه زيادة في أسعار شرائح الكهرباء الجديدة وغرامة 10000 جنيه لهذة الفئات.. إليكم التفاصيل!!

أعلنت هيئة الكهرباء وحماية المستهلك، اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بعد تأجيلها ثلاث مرات متتالية منذ يوليو 2022. وتشمل الزيادة الجديدة رفع أسعار الشرائح الأربعة الأولى من استهلاك الكهرباء بنسب تتراوح بين 16% و26%، وتأتي هذه الزيادة في سياق… تزايد الضغوط الاقتصادية على المواطنين مما قد يؤدي إلى تصاعد حالات سرقة الكهرباء، ومع إقرار القانون الجديد ومن المفترض أن تكون العقوبات الصارمة رادعًا لمثل هذا السلوك غير القانوني.

 

تعرف على عقوبة سرقة الكهرباء

 

ونصت المادة (70) من قانون الكهرباء على أنه: “كل من ارتكب أثناء قيامه بعمل وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها الأفعال الآتية: توصيل الكهرباء لأي فرد أو جهة دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام قانون الكهرباء”. أحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بوقوع أي مخالفة لتوصيل الكهرباء، ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، أو امتنع عمداً عن تقديم أي من الخدمات المرخصة دون عذر أو تأييد من الجهة المختصة. قانون”.

 

“وفي حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

 

وبموجب المادة ذاتها من قانون الكهرباء تلزم المحكمة المحكوم عليه برد ضعف قيمة استهلاك التيار الكهربائي المحجوز عليه في الحالة المشار إليها في البند (1) من الفقرة الأولى. كما تنتهي الدعوى الجزائية في هذه الحالة إذا تم التصالح وفقا لنص المادة (18 مكررا ب). ) من قانون الإجراءات الجنائية.

 

تعرف على أسعار شرائح الاتصال الجديدة عام 2024

 

أعلنت الحكومة عن تحديث جديد لأسعار شرائح الكهرباء، ابتداءً من اليوم، حيث تطبق الزيادة على فئات استهلاك الطاقة المختلفة. وفيما يلي تفاصيل الأسعار الجديدة:

 

الشريحة الأولى: للاستهلاك من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 58 قرشا.

الشريحة الثانية: للاستهلاك من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 68 قرشا.

الشريحة الثالثة: للاستهلاك من 101 إلى 200 كيلووات بسعر 83 قرشا.

الشريحة الرابعة: للاستهلاك من 201 إلى 350 كيلووات بسعر 125 قرشا.

الشريحة الخامسة: للاستهلاك من 351 إلى 650 كيلووات بسعر 140 قرشا.

الشريحة السادسة: للاستهلاك من 0 إلى 1000 كيلووات بسعر 150 قرشاً.

الشريحة السابعة: لاستهلاك أكثر من 1000كيلووات السعر 165 قرشا.