خبر مستحيل يتصدق .. أول دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل و تمنع الرجل من تعدد الزوجات.. كارثة سودة من علامات يوم القيامة

خبر صادم بالفعل، خاصة في ظل انتشار الثقافة الذكورية في المجتمعات العربية. قد ينظر البعض إلى هذا القرار على أنه كارثة سوداء من علامات يوم القيامة، حيث أنه ينقض القوانين الدينية والعرفية السائدة، لكن من المهم أن نتذكر أن هذا القرار هو مجرد خطوة أولى، وقد لا يتبعه الكثير من الدول العربية. كما أنه من المهم أن نتذكر أن تعدد الزوجات ليس حلاً للمشاكل الاجتماعية التي تواجهها المجتمعات العربية، بل قد يكون سبباً في تفاقمها.

 بعض المخاطر المحتملة لتعدد الزوجات

  • الظلم الاجتماعي: قد يؤدي تعدد الزوجات إلى ظلم النساء، حيث قد يشعرن بالنقص أو الإهمال مقارنة بالزوجة الأولى.
  • الاضطرابات الأسرية: قد يؤدي تعدد الزوجات إلى الاضطرابات الأسرية، حيث قد ينشأ الخلاف بين الزوجات أو بين الزوجات والأبناء.
  • المشاكل الاقتصادية: قد يؤدي تعدد الزوجات إلى المشاكل الاقتصادية، حيث قد لا يتمكن الزوج من توفير الاحتياجات الأساسية لجميع زوجاته وأطفاله.

خبر مستحيل يتصدق .. أول دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل و تمنع الرجل من تعدد الزوجات.. كارثة سودة من علامات يوم القيامة

رد فعل رواد التواصل الاجتماعي

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو شهير لسيدة تونسية تسمي الحاجة سندس تقول فيه أنها ستكون أول سيدة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت، كما نشرت في حسابها على التيك توك فيديو توضح فيه ما تود فعله في الفترة المقبلة حيث قالت باللغة التونسية “بش نكون أول تونسية تعرس بزوز (اثنين) رجال، وأكدت أن القانون التونسي يضمن لها حق الزواج من أكثر من رجل في آن واحد ويمنع تعدد الزوجات بينما يسمح بتعدد الأزواج.