«يا فرحة الموظفين بالزيادة »…موعد صرف علاوة غلاء المعيشة في مصر و معرفة مقدار الزيادة ؟!

هناك العديد من التساؤلات من قبل المواطنين عن العلاوات التي تم زيادتها إلى القطاع الحكومي وقطاع الخدمات المدني فإنهم ينتظرون التحديثات التي تحدث في قرارات المنح التستثنائية للعاملين في الشركات الحكومية وأيضا أصحاب المعاشات والعاملين في القطاع العام عامة وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن هذه الزيادات.

موعد الزيادة بعد موافقة البرلمان

«يا فرحة الموظفين بالزيادة »...موعد صرف علاوة غلاء المعيشة في مصر و معرفة مقدار الزيادة ؟!

وافق مجلس النواب على إلقاء نظرةتلقائية على تاريخ تنفيذ زيادة العلاوات وزيادة المرتبات والمعاشات التي تم الإعلان عنها من قبل الحكومة وهدف هذه الزيادات هي تحسين جودة المعيشة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها المواطنين وذلك اعتبارا من أكتوبر الماضي.

زيادة المرتبات للموظفين

تم تطبيق زيادة المرتبات للموظفين وأصحاب المعاشات وذلك بداية من يوم 23 اكتوبر 2023الماضي حيث أعلنت وزارة المالية عن زيادة علاوة غلاء المعيشة حيث تصل إلى 600جنيه بدلا من 300 جنيه وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه.
هذه الزيادة تشمل فقط أصحاب الدرجة السادسة أما باقي الفئات سوف يتم منح لهم زيادة بقيمة 300 جنيه فقط.

فهذه الزيادات في ظل هذا الغلاء تساعد العديد من المواطنين في تخطي هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي لم يقدر على تخطيها وتكون هذه الزيادة دعما لأصحاب المعاشات فأنه لا يوجد مصدر دخل آخر لأصحاب هذه المعاشات التي يتم الحصول عليه في ظل هذه الظروف ومواكبة هذه التغيرات الحادثة في الدولة.