زغاريط في كل البيوت المصرية…موعد صرف علاوة غلاء المعيشة في مصر …اعرف قبضك كام بعد الزيادة؟!

تثار العديد من الاستفسارات بين المواطنين حول التحسينات التي تم إجراؤها في الحوافز المقدمة للقطاعين الحكومي والخدمات المدنية ينتظر العاملون في الشركات الحكومية، فضلاً عن المتقاعدين والموظفين العامين بشكل عام، بفارغ الصبر تحديثات القرارات الاستثنائية المتعلقة بالمنافع المالية. في هذا المقال، سنقوم بتسليط الضوء بتفصيل على هذه الزيادات ومدى تأثيرها على مختلف فئات العاملين في القطاع العام.

موعد صرف زيادة العلاوات والمعاشات

صادق مجلس النواب على إجراء استعراض تلقائي لتاريخ تنفيذ زيادة العلاوات والرتب والمعاشات التي أُعلنت عنها من قبل الحكومة. تأتي هذه الزيادات في إطار السعي إلى تحسين جودة المعيشة، خاصةً في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها المواطنون. يبدأ تنفيذ هذه الزيادات اعتبارًا من أكتوبر الماضي، بهدف مساعدة الفرد على التكيف مع الظروف الاقتصادية الصعبة.

زيادة المرتبات للموظفين

تم تنفيذ زيادة في المرتبات للموظفين وأصحاب المعاشات اعتبارًا من 23 أكتوبر 2023، حيث أعلنت وزارة المالية عن رفع علاوة غلاء المعيشة إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار يتعلق برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه، يشمل هذا الارتفاع فقط أصحاب الدرجة السادسة، بينما سيتم منح الفئات الأخرى زيادة قدرها 300 جنيه فقط، تُعتبر هذه الزيادات خطوة هامة في مساعدة المواطنين على التكيف مع الارتفاعات في تكاليف المعيشة، وتأتي كدعم لأصحاب المعاشات الذين لا يملكون مصادر دخل إضافية. تكون هذه الزيادة دعمًا حيويًا للتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها الفرد، وتعكس التزام الحكومة في التكيف مع التغيرات الحالية في الدولة.