“ابهرينا بشطارتك” … هل تعرف ما هو جمع كلمة {سكر} التى حيرت كل طلاب الثانوية العامة والمدرسين؟!.. الإجابة صدمت الملايين!!

إن كلمة سكر حيرت كل طلاب الثانوية العامة والكثير من المدرسين الذين يبحثون عن جمع كلمة سكر نظرًا لتساؤل الكثير من الطلاب عن جمعها و لذلك سنساعدك اليوم لمعرفة جمع كلمة سكر وذلك بمساعدة الأستاذ جودة مبروك خبير اللغة العربية تابعوا معنا لمعرفة الإجابة.

جمع كلمة سكر التى حيرت كل طلاب الثانوية العامة

احتار الكثير من طلاب الثانوية العامة عندما واجههم سؤال جمع كلمة سكر وبدأوا يبحثون عن حل هذا السؤال ولكن لم يعد هذا السؤال صعبا حيث أن الأستاذ جودة مبروك أستاذ اللغة العربية في كلية الآداب جامعة بني سويف قال بأن كلمة سكر هي كلمة من نفس الجنس بمعنى آخر أن الكلمة مفرد وجمع في نفس الوقت وهذا ينطبق أيضا على كلمات أخرى مثل كلمة شاي وكلمة ماء وغيرها من الكلمات الأخرى.

كما أنه أضاف أيضا بأن المفرد والجمع ليس له  قواعد محددة حيث أن لكل قاعدة شواذ واللغة العربية واسعة لا يمكن أن ينطبق عليها قاعدة واحدة.

اللغة العربية

يتوتر طلاب الثانوية العامة من ذكر كلمة اللغة العربية حيث أنها المادة التي لها عدد درجات أكبر بالإضافة لكونها تحتوي على فروع كثيرة مثل الأدب، البلاغة، النحو، النصوص، القصة وموضوعات القراءة والإمتحان يكون شامل كل هذه الفروع وأكثر ما يخاف منه الطلاب هو وقت الإمتحان ولكن الجدير بالذكر أن ثلاث ساعات هي مدة كافية لحل الامتحان دون توتر أو قلق.

ما هو توزيع درجات امتحان اللغة العربية

إن اللغة العربية يتم توزيع درجاتها على الفروع التي تم ذكرها سابقا ويأتي الامتحان على هيئة نوعين من الأسئلة:

أسئلة مقالية يتم احتساب درجاتها 10 درجات.

أسئلة موضوعية يتم احتساب درجاتها 70 درجة.

بهذا يكون المجموع الكلي لمادة اللغة العربية 80 درجة.