«مليون مبروك لكل أصحاب المعاشات».. تعرف على “زيادة المعاشات الجديدة 2024” بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. إليك التفاصيل بمواعيد الصرف وخطوات الاستعلام في ثواني معدودة!!!!

أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية في مصر عن زيادة المعاشات لعام 2024 لكافة الفئات من المتقاعدين والمستفيدين منه، ويأتي ذلك موضحاً دور الحكومة المصرية الهام واهتمامها المتزايد لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين بالدولة خاصةً أصحاب المعاشات، وذلك بسبب ما يحدث في هذه الفترة الراهنة من تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد في ظل التضخم الهائل الذي تعاني منه الدولة، لهذا يتساءل الكثيرين من أصحاب المعاشات عن مواعيد صرف زيادة المعاشات بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عنها.

زيادة المعاشات لعام 2024 في مصر

هناك تزايد ملحوظ في مؤشرات البحث من قِبل الآلاف من المواطنين وبالأخص أصحاب المعاشات عبر العديد من المواقع على شبكات الإنترنت، وذلك بعد إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن الزيادة الجديدة في المعاشات 2024، والجدير بالذكر أنه تم زيادة قيمة الحد الأدنى للمعاشات ليصبح 1280جنيه مصري بعد ما كانت 1105 جنيه بينما تم زيادة الحد الأقصى للمعاشات ليصل لقيمة 10080 جنيه مصري بدلاً من 8720 جنيه.

«مليون مبروك لكل أصحاب المعاشات».. تعرف على "زيادة المعاشات الجديدة 2024" بعد قرار هيئة التأمينات الاجتماعية.. إليك التفاصيل بمواعيد الصرف وخطوات الاستعلام في ثواني معدودة!!!!

موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024

تم إصدار القرار الجديد بالزيادة الأخيرة الخاصة بأصحاب المعاشات حيث تم بالفعل العمل بها في شهر يناير الحالي، وقد قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن موعد صرف زيادة المعاشات يناير 2024 والتي يستفيد منها أكثر من 10 مليون مواطن مصري، كما قامت الهيئة أيضاً بإيضاح أن الزيادة في شهر يوليو القادم لا تتعلق بزيادة يناير، وطبقاً لذلك سوف تشهد المعاشات زيادة سنوية تصل إلى نسبة 15% طبقاً لما ينص عليه قانون المعاشات، كما بدأ صرف تلك الزيادة في المعاشات يناير 2024 منذ يوم 1 يناير الجاري واستمر حتى يوم 6 يناير.