قانون الطفل الجديد 2024.. ما هي الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل؟

يستحوذ الطفل على اهتمام وزارة التضامن الإجتماعي لأنه مهما كان كائن ضعيف جاهل بحقوقه ولا يستطيع الإعتماد على نفسه في ظل ظروف الأهل السيئة.. وبالتالي تهتم به وزارة التضامن وتعطي له معاش طالما أنه لا يستطيع أن يحمي نفسه أو يُنفق عليها ولكن لكي يحصل الطفل على المعاش لابد أن تتوافر مجموعة من الشروط لكي تتأكد الوزارة من أن هذا الطفل هو طفل يستحق أن تُنفق عليه الدولة وأنه بالفعل يحتاج لرعاية مالية وأول شرط يجب أن يتوفر في الحالة أن يكون طفل مصري لتتولى الوزارة مسؤوليته، وأن يكون أقل من 18 عاماً وألا يكون له دخل ثابت، أيضاً الوزارة تُعطي الأولوية للأطفال الأيتام وأطفال الطلاق في حالة سجن أمهم أو وفاتها أو زواجها، كذلك تتكفل الدولة بمصاريف الطفل الذي سُجن أبوه لأكثر من 3 سنوات.

قانون الطفل الجديد

وأما عن المعاش فتكون قيمته على حسب عدد أطفال الأسرة المُتقدمة، كما أن المعاش يتضمن منحة دراسية مالية قيمتها 200ج على أقصى تقدير ومدتها 8 شهور، والآن لو لاحظت أن كل الشروط تنطبق على الطفل وأنه من الممكن أن يحصل من الدولة على المعاش فعلى الأغلب تُريد أن تعرف طريقة التقديم.

قانون الطفل الجديد 2024.. ما هي الأوراق والشروط المطلوبة للحصول على معاش الطفل؟

الأوراق المطلوبة وفقاً لقانون الطفل

بالنسبة للأوراق المطلوبة فهي صورة من شهادة الميلاد، وبيان بالموقف التأميني، وصورة من قسيمة طلاق الزوجين، أو صورة من قسيمة زواج الأم أو صورة من شهادة وفاة الوالدين، أو صورة ببيان سجن الأب، ومع هذه الاوراق يتم تقديم طب بالحصول على المعاش.